الكويت والسعودية تستأنفان الإنتاج من حقلين مشتركين

تم نشره الإثنين 06 تمّوز / يوليو 2020 01:14 مساءً
الكويت والسعودية تستأنفان الإنتاج من حقلين مشتركين
حقل نفط

المدينة نيوز:- قالت وزارة النفط الكويتية، الإثنين، إنها والسعودية استأنفتا الإنتاج من حقلي نفط مشتركين على حدودهما، اعتبارا من الشهر الجاري.

وذكرت الوزارة في تغريدتين على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر” الاثنين، أنه “للمرة الأولى بعد توقف دام 5 سنوات، تمت عودة الإنتاج في عمليات الوفرة المشتركة في بداية يوليو/ تموز 2020”.

وأشارت إلى استئناف الإنتاج في حقل الخفجي المشترك، بعد توقف دام لمدة شهر واحد اعتباراً من يونيو/ حزيران 2020 “بناءً على الخطط التشغيلية الموضوعة وبالاتفاق بين الطرفين”.

وكان حقل الخفجي الواقع في المنطقة المحايدة المقسومة بين الكويت والسعودية، استأنف الإنتاج مطلع أبريل/ نيسان الماضي بعد انقطاع دام نحو عدة سنوات.

ونجحت السعودية والكويت في التوصل لاتفاق خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بشأن استئناف إنتاج النفط للمنطقة المقسومة الحدودية.

وتشمل المنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية حقلي “الخفجي” و”الوفرة”، ويتراوح إنتاجهما بين 500 و600 ألف برميل نفط يوميا، مناصفة بين الدولتين.

وأغلق البلدان، العضوان بمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، حقل “الخفجي”، في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، لأسباب بيئية، وتبعه إغلاق “الوفرة” في مايو/ أيار 2015، لعقبات تشغيلية.

(الأناضول)