الثقافة تكرم الطفل الحسامي

تم نشره الإثنين 06 تمّوز / يوليو 2020 03:54 مساءً
الثقافة تكرم الطفل الحسامي
وزارة الثقافة

المدينة نيوز:- كرمت وزارة الثقافة اليوم الاثنين، الطفل معتصم سامي الحسامي؛ تقديرا لمبادرة أطلقها خلال أزمة كورونا عبر تطبيق (زووم) لتعليم الرسم على الأحجار.
والطفل الحسامي البالغ من العمر 9 سنوات، أطلق مبادرة تعليمية للأطفال انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي للالتحاق بالأندية الصيفية جراء ظروف الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا.
وأكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية الدور الذي تقوم به الأسرة في التشجيع على الإبداع وتنمية المواهب في المقام الأول، مقدرا لعائلة الحسامي توفير البيئة الملائمة لطفلها من أجل إطلاق هذه المبادرة التي ركزت على استغلال وقت الفراغ لديه، وتفاعل معها المجتمع بشكل لافت.
وبين أن الوزارة تشجع على رعاية الإبداع الطفولي من خلال البرامج التي تقدمها سواء من خلال مديرية الطفل أو التدريب على الفنون في معهد الفنون الجميلة، وإطلاق مسابقة "موهبتي من بيتي" التي قدمت الكثير من المواهب الشابة في حقول القصة والتمثيل والرسم وغيرها.
وأعرب والد الطفل، عن شكره للوزارة على هذا التكريم، موضحا أن هذه المبادرة الطفولية جاءت بعد اتقان ابنه الرسم من خلال "اليوتيوب"، وبدأت بــــ 8 اشخاص ثم تطورت إلى 30 شخصا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)