الغاء مباريات دوري المحترفين بالعقبة يؤثر على الحركتين السياحية والتجارية

تم نشره الثلاثاء 07 تمّوز / يوليو 2020 02:32 مساءً
الغاء مباريات دوري المحترفين بالعقبة يؤثر على الحركتين السياحية والتجارية
كرة قدم

المدينة نيوز:-أكد معنيون في كرة القدم واصحاب منشآت سياحية، أن الجانب السياحي والتجاري في مدينة العقبة، سيتأثر سلبا من قرار اتحاد كرة القدم، القاضي بعدم اقامة مباريات في دوري المحترفين في الموسم الحالي على ملعب تطوير العقبة كما جرت العادة في السنوات الماضية.
وكان اتحاد كرة القدم، اعتمد 4 ملاعب في المملكة لإقامة مباريات دوري المحترفين للموسم الحالي 2020، حيث تم استثناء ملعب تطوير العقبة، بناء على طلب نادي شباب العقبة. وأكد أهالي المدينة الساحلية واصحاب منشآت سياحية ومدربون ولاعبون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن اقامة مباريات دوري المحترفين في مدينة العقبة في السنوات الماضية، كان يسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية، بسبب الاعداد الكبيرة من الجماهير التي كانت تحرص على مؤازرة فرقها اثناء لعبها أمام فريق شباب العقبة، إلى جانب تنشيط الحجوزات الفندقية للفرق القادمة للعب.
واوضح رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش الذي يلعب فريقه في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم لـ(بترا)، أن قرار استثناء ملعب تطوير العقبة من المباريات في هذا الموسم، جاء بناء على طلب نادي شباب العقبة، لأسباب فنية ومادية، وللظروف الاستثنائية التي يقام فيها هذا الدوري المكثف والمضغوط.
وأضاف انه في المواسم الماضية، كانت الأندية خاصة الجماهيرية منها مثل الفيصلي والوحدات والرمثا، تصطحب جماهيرها إلى مدينة العقبة عند بدء المباريات، ما ينشط الحركة التجارية، ويزيد من الحجوزات الفندقية، ويثري النشاط السياحي، ليأتي هذا الموسم حزينا للمرافق التجارية والسياحية بسبب غياب المباريات.
من جهته، بين صاحب أحد المطاعم في العقبة فواز الحوراني، انه في المواسم الماضية، كانت الجماهير تزحف إلى مدينة العقبة لتشجيع فرقها، ما يدفعها للإقامة في المدينة وارتياد الاماكن السياحية والمطاعم والمحال التجارية، ويخلق حركة نشطة تستفيد منها الحركتين التجارية والسياحية.
بدوره قال المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم عيسى الترك، "عندما كنا نذهب لخوض مباراة في العقبة، كنا نشعر بأهمية هذه المباريات وانعكاساتها على الجانب السياحي وتنشيط الحركة التجارية، في ظل حاجة الفرق لحجوزات فندقية للاعبين والجماهير، ما يسهم في تنشيط الحركة التي ستفتقدها العقبة في هذا الموسم، بسبب عدم اعتماد ملعب تطوير العقبة لمباريات المحترفين".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)