جمعية المستثمرين تثمن توجيهات الملك بالتركيز على القطاعات الغذائية الدوائية

تم نشره الأربعاء 08 تمّوز / يوليو 2020 01:49 مساءً
جمعية المستثمرين تثمن توجيهات الملك بالتركيز على القطاعات الغذائية الدوائية
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز:- ثمنت جمعية المستثمرين الاردنية التوجيهات الملكية السامية، بضرورة التركيز على قطاعات الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية، والتوسع نحو قطاعات أخرى، ذات قيمة مضافة واستراتيجية، داعية المستثمرين لديها لحشد الخبرات لتجويد منتجاتهم.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية بسام حمد في بيان اليوم الاربعاء، ان توجيهات جلالته خلال اجتماعاته مع اللجنة التوجيهية في قطاعات التصنيع الغذائي والدوائي والمستلزمات الطبية، والزيارات التي قام بها إلى عدد من المنشآت الاستثمارية، تؤكد اهتمام وعزم جلالته على تعزيز القطاع، واعادة تموضع الصناعة الاردنية لتكون مركزاً إقليمياً في منتجات وصناعات مختلفة.
واكد حمد ان الجمعية ماضية في تفعيل الرؤية السامية، عبر دعوة المستثمرين لديها للاستفادة من الفرص المتاحة والعمل على توسيع قواعد خبراتها العلمية والعملية بهدف زيادة قدرتهم التنافسية والتصديرية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، اضافة الى توفير فرص العمل وتطوير الاعمال المشابهة التي تعمل على تصنيع مدخلات وسلاسل انتاجية.
واضاف انه رغم التحديات التي تواجه القطاع، سيما الاثار التي ستتركها جائحة كورونا، الا ان صادرات المنشاة الصناعية المنضوية تحت مظلة الجمعية شهدت تحسنا طفيفا، مشيرا الى الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات الوطنية، ما جعلها اكثر منافسة وطلبا بالأسواق الخارجية.
وتعد جمعية المستثمرين الاردنية هيئة خاصة مستقلة غير ربحية تضم نحو 300 مستثمر اردني وعربي تتجاوز حجم استثماراتهم 4 مليار دينار، وتسعى إلى توسيع ودعم وتنمية نشاطات مستثمري وصناعيي منطقة جنوب شرق عمان وما يجاورها من مناطق صناعية.
--(بترا)