جامعة الشرق الأوسط تختتم ورشة حول إجراءات السلامة العامة والتعامل مع الحرائق

تم نشره الأربعاء 08 تمّوز / يوليو 2020 04:21 مساءً
جامعة الشرق الأوسط تختتم ورشة حول إجراءات السلامة العامة والتعامل مع الحرائق
من المحاضرة

المدينة نيوز:- نظمت شعبة السلامة العامة في جامعة الشرق الأوسط، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة مادبا، ورشة عمل حول إجراءات السلامة العامة، وخطط الإخلاء، وكيفية التعامل مع الحرائق، واستهدفت أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

وأوضح مساعد رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، الدكتور سليم شريف، في كلمة افتتاح الورشة، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج الإعدادية لمنسوبي الجامعة في التعامل مع إجراءات السلامة العامة، وحرصا منها بأهمية إدراك المخاطر المهنية، وتثقيف وتدريب العاملين في الجامعة على أجهزة السلامة ومعداتها، وكيفية استعمالها، إضافة لعمليات الإخلاء والإسعافات الأولية، حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وتضمنت الدورة، التي قدمها الملازم لورانس الهواوشة، شرحا تفصيليا حول مدارس علم الإطفاء في العالم، وتعريفه، وأنواع النار ومكوناتها، والمواد الكفيلة بإطفائها، وكيفية استعمال الطفايات وأنواعها، إضافة للإسعافات الأولية من جروح وحروق، وحالات التسمم والاختناق، وكيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي لحين وصول إسعاف الدفاع المدني.
وفي نهاية الدورة، تم إجراء تجربة عملية على كيفية استخدام مطافئ الحريق، قام من خلالها عدد من موظفي الجامعة بتطبيق المهارات الأولية حول استخدام الطفايات في حريق افتراضي.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)