وزير الشباب: المبادرات الطلابية تعكس الفكر الريادي للشباب الأردني

تم نشره الأربعاء 08 تمّوز / يوليو 2020 11:14 مساءً
وزير الشباب: المبادرات الطلابية تعكس الفكر الريادي للشباب الأردني
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، ان المبادرات الطلابية الشبابية، تعكس الفكر الريادي الذي يحمله الشباب في الاردن.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاربعاء عددا من طلبة الجامعة الاردنية، بحضور مستشار الوزير لتطوير مراكز الشباب مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة.
واستمع البريزات من الطلبة عن مبادراتهم داخل الجامعة الاردنية، وبحث معهم سبل تقديم البرامج والانشطة التطويرية اللامنهجية لطلبة الجامعة من خلال تقديم الدورات والبرامج التدريبية لهم.
وقال ان المبادرات الطلابية الشبابية التي استمع لها اليوم هي مبادرات تعكس الفكر الريادي، من خلال معالجتها للقضايا المختلفة، وتقديم الحلول الابداعية الخلاقة التي تواكب التطور المستمر الذي يشهده العالم.
واشار الى ان الشباب الاردني يتجه نحو الريادة من خلال مشاريعهم وما يقدموه من حلول إبداعية للمشاكل التي تواجههم.
وقال البريزات ان الوزارة تتجه الى توطين عدد من المبادرات الطلابية منها مبادرة " قافلة الارشاد الجامعي الإلكترونية"، التي تهدف إلى مساعدة الطلبة في الاعداد والتخطيط لمستقبلهم العلمي، وتوجيههم بالإرشادات الامر الذي يؤدي الى استمرارية الطالب فى التفوق، ومساعدتهم في اختيار المقررات الدراسية الجامعية إلكترونياً من خلال وسائل الاتصال المرئية، إلى جانب تعريفهم بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل، ومشاركة الطلبة الجدد تجاربهم الأكاديمية.
--(بترا)