الصين تؤكد تمسكها بالتسوية السياسية في ليبيا

تم نشره الخميس 09 تمّوز / يوليو 2020 01:39 مساءً
الصين تؤكد تمسكها بالتسوية السياسية في ليبيا
علم الصين

المدينة نيوز:-  أكدت الصين ضرورة وقف إطلاق نار شامل والتمسك بالتسوية السياسية في ليبيا، وضرورة اتخاذ موقف موضوعي وعادل بقيادة الأمم المتحدة بشأن قضية ليبيا لتحقيق السلام والشروع في طريق التنمية.
وطرح عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي في كلمة أمام مؤتمر رفيع المستوى لمجلس الأمن بشأن قضية ليبيا عبر تقنية (الفيديو)، أربعة مقترحات لمساعدة ليبيا على استعادة السلام في وقت مبكر.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، قال وانغ، إن المقترح الأول يتمثل بتدعيم وقف إطلاق نار شامل ووقف العنف، والدعوة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لجميع الأطراف في ليبيا، وحث جميع الدول على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشكل فعال.
وأضاف، ان المقترح الثاني هو التمسك بالتسوية السياسية، وهو المخرج الوحيد للأزمة في ليبيا، مشيرا الى أن الصين دعت جميع الأطراف إلى العودة للمسار الصحيح للحوار، والالتزام بمبدأ "الليبيون يقودون عملية التسوية بأنفسهم"، بموازاة دعم الأمم المتحدة كقناة رئيسية للوساطة، وإعطاء الفرصة كاملة للمنظمات الإقليمية مثل جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي في تحقيق تسوية سياسية لقضية ليبيا.
ويتمثل المقترح الثالث، بحسب وانغ، في القضاء على الآثار السلبية للأزمة الليبية لمنع ليبيا من أن تصبح بيئة حاضنة للإرهاب، مشيرا إلى أن المقترح الأخير هو التمسك بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وهذا شرط مسبق ومهم لمجلس الأمن ليقوم بواجبه بشكل فعال وضمانة قوية لحماية السلام والأمن الدوليين.
وشدد وانغ على أن بلاده تتخذ دائما موقفا موضوعيا وعادلا بشأن قضية ليبيا، وتصر على حل سياسي لقضية ليبيا بقيادة الأمم المتحدة، مؤكدا استعداد بلاده للعمل مع جميع الأطراف لمساعدة الشعب الليبي على تحقيق السلام والشروع في طريق التنمية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)