عجلون: اختتام أربعة معسكرات شبابية

تم نشره الخميس 09 تمّوز / يوليو 2020 06:55 مساءً
عجلون: اختتام أربعة معسكرات شبابية
عجلون

المدينة نيوز :- اختتمت اليوم الخميس في مديرية شباب عجلون، أربعة معسكرات شبابية في مراكز شباب عجلون وشباب وشابات صخرة وشابات كفرنجة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي .
واشتملت فعاليات الاختتام في معسكر التماسك الاجتماعي بمركز شباب عجلون على التدريب حول مفهوم المهارات الحياتية وأهمية الوعي الذاتي والثقة بالنفس وتقدير الذات والحديث عن المهارة المعرفية الإدراكية منها التفكير الإبداعي والتفكير الناقد.
وفي مركز شباب صخرة، اشتملت فعاليات الكشافة المبتدئ على التدريب بمجال المهارات الكشفية، منها حياة الخلاء ومهارة العقد والربطات ومهارة نصب الخيم ومهارة قياس المسافات.
وفي شابات صخرة تضمنت الفعاليات على التدريب حول أثر التطوع في مجال الصحة النفسية وطرق استغلال أوقات الفراغ في العطلة الصيفية .
واختتمت شابات كفرنجة فعالياتها ضمن معسكر الزراعة والأمن الغذائي (أكلنا من باب بيتنا) تم خلالها الحديث عن الفروقات بين الهرمونات الزراعية والتركيز على أهمية المزروعات البيتية في تحقيق الاكتفاء المنزلي ورفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية.
--(بترا)