الشباب توقع اتفاقية مع اليرموك لتعزيز مشاركة الشباب في القضايا المجتمعية

تم نشره الخميس 09 تمّوز / يوليو 2020 09:14 مساءً
الشباب توقع اتفاقية مع اليرموك لتعزيز مشاركة الشباب في القضايا المجتمعية
شعار جامعة اليرموك

المدينة نيوز :-  قال وزير الشباب الدكتور فارس بريزات إن الوزارة تسعى من خلال تفعيل تشاركيتها مع الجامعات الوصول الى اكبر شريحة من الشباب بهدف تعزيز انخراطهم وتوسيع قاعدة مشاركتهم في الشأن المجتمعي بما يخدم التطلعات والآمال المعقودة عليهم على الصعد كافة.
واوضح بريزات خلال توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة اليرموك اليوم الخميس، أن توجه الوزارة لإنشاء مراكز شبابية داخل حرم الجامعات تعنى برعاية وتأهيل الشباب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإدماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتعليمية، يندرج في اطار توفير المنصات والبيئة الملائمة للشباب لإطلاق طاقاتهم وابداعاتهم المرتكزة على الريادة.
واشار وزير الشباب الى ان هذه المراكز ستكون حاضنات إبداعية وفكرية للشباب، خصوصاً من يمتلكون مبادرات مجتمعية ريادية ويطمحون بتوطينها داخل الوزارة، مشيراً إلى أن الوزارة ومن خلال مراكزها ستقدم برامج وأنشطة تتناسب مع المستوى المعرفي والثقافي لطلبة الجامعات بشكل يسهم في إبراز قدراتهم وابداعاتهم ومواهبهم بما يتسق مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في المجالات كافة والقائم على مفهوم الريادة والابتكار.
ولفت بريزات إلى مجموعة من البرامج الجديدة التي تسعى الوزارة إلى طرحها من خلال المركز الشبابي، منها برامج العمل الريادي والتمكين الاقتصادي من خلال الندوات والدورات والأنشطة التي من شأنها اثراء الوعي بأهمية العمل الريادي، وتعزيز نهج التشغيل الذاتي، ، بالإضافة إلى دعم المواهب.
من جهته اكد رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي الحرص على التشارك مع وزارة الشباب بمشاريع قائمة تعمل على تعزيز وتعميق قيم التكافل والتماسك المجتمعي، لإثراء روح المبادرة والعمل الجمعي الذي يصب في مصلحة الوطن.
وقال كفافي ان اليرموك ستبقى كما كانت موطنا وموئلا للحوار والفكر الهادف والبناء والمنتج، مؤكدا ان الجامعة ستضع خبراتها وامكاناته المعرفية والقيمية لخدمة هذا التوجه في بناء قاعدة شبابية محصنة بأدوات الريادة والابداع والابتكار.
واكد محافظ اربد رضوان العتوم ان اربد ضربت نموذجا حيا في التماسك المجتمعي خلال جائحة كورونا وتمكنت من الخروج من قلب العاصفة الى رحلة التعافي نتيجة منظومة عمل تشاركي فعال من الجميع مؤسسات رسمية واهلية وفرق تطوعية ومواطنين بوعيهم وحسهم بالمسؤولية وهو ما يجعلنا اكثر ايمانا بقدرتنا على تجاوز التحديات والصعاب والخروج من الازمات باقل الاضرار.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية اطلق وزير الشباب في الجامعة اليوم مشروع " شركاء من اجل الحوار" الذي اطلقه مركز الحياة"راصد" بالتعاون مع السفارة الامريكية في عمان ويستمر لنهاية العام الحالي ويستهدف فئة الشباب في جميع محافظات المملكة ومؤسساتها التعليمية والشبابية.
وافتتح الوزير ورشة بناء القدرات وتفعيل مسارات التماسك المجتمعي التدريبية التي نظمها راصد كباكورة عمل للمشروع بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة وعدد من الشباب والشابات من ابناء المجتمع المحليوتتناول الورشة التي تستمر ثلاثة ايام موضوعات ومفاهيم ذات صلة بالتماسك والسلم المجتمعي ودور الأسرة في تعزيز هذه المنظومة واساليب وادوات الوقاية من التطرف والعوامل المؤدية له.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)