رئيس الأركان الإسرائيلي كوخافي يدخل مجددا للحجر الصحي بسبب كورونا

تم نشره الخميس 09 تمّوز / يوليو 2020 09:40 مساءً
رئيس الأركان الإسرائيلي كوخافي يدخل مجددا للحجر الصحي بسبب كورونا
أفيف كوخافي

المدينة نيوز :- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن رئيس الأركان اللفتنانت جنرال أفيف كوخافي تعرض لمريض كورونا مرة أخرى، وسيتعين عليه دخول الحجر الصحي خلال الأسبوع الجاري. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن اللقاء مع المريض، الذي كان يخدم في الجيش، جرى الأسبوع الماضي.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "في ضوء ذلك ووفقا لتعليمات وزارة الصحة، سيدخل رئيس الأركان والضباط الآخرون للحجر". وتابع "سيبقى رئيس الأركان في الحجر ويحافظ على جدول منتظم ما أمكن ذلك. رئيس الأركان بحالة جيدة، وسيخضع للفحص الطبي قريبا".

وبحلول نهاية آذار/مارس، خضع كوخافي للحجر الصحي داخل مكتبه، بعد أن توضح انه حضر مريض كورونا أحد الاجتماعات. بحضور رئيس الأركان وتامير يادعي المسؤول عن قيادة الجبهة الداخلية، ورئيس جناح العمليات أهارون حليوة، الذي دخل أيضا الى الحجر الصحي.

ويأتي ذلك متزامنا مع دخول وزير شؤون القدس في الحكومة الإسرائيلية رافي بيرتس، اليوم الخميس، في حجر صحي، وذلك بعدما تأكدت إصابة أحد مستشاريه بفيروس كورونا المستجد، بعد أن التقى مع المستشار أمس الأول الثلاثاء، وأنه سيبقى في الحجر حتى استكمال التحقق الوبائي.

وأعلن بيرتس أنه يشعر بصحة جيدة، وسيخضع قريبا لاختبار كورونا. ويأتي هذا غداة دخول وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس في حجر صحي بسبب مخاوف من أنه ربما يكون قد خالط مصابا بفيروس كورونا.

وقررت إسرائيل الاثنين إعادة فرض مجموعة من القيود لمكافحة ارتفاع حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد. وتشمل التدابير التي سيعاد تطبيقها إغلاق الحانات والنوادي الليلية والصالات الرياضية وقاعات المناسبات على نحو فوري.

وبعد أن نجحت إسرائيل في احتواء انتشار الفيروس إلى حد بعيد في أيار/مايو وعاودت فتح المدارس والشواطئ والشركات، تعرضت لموجة حادة من الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية.

أالمصدر : 24i



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)