العراق يرفع قيود السفر للخارج ويسمح بدخول الوافدين

تم نشره الجمعة 10 تمّوز / يوليو 2020 12:12 صباحاً
العراق يرفع قيود السفر للخارج ويسمح بدخول الوافدين
العراق أغلق حدوده في أبريل الماضي لمكافحة كورونا.

المدينة نيوز :- أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، الخميس، عن رفع قيود السفر عن المواطنين، بشرط الالتزام بالحجر المنزلي عند العودة، لمدة 14 يوما.

وقالت اللجنة المسؤولة عن مكافحة جائحة فيروس كورونا في بيان: "السماح للعراقيين كافة بالسفر إلى خارج العراق على أن يؤخذ تعهد منهم بالحجر الصحي المنزلي 14 يوما عند العودة".

وأكد بيان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية على ضرورة الفحص السريري والمختبري للقادمين في المنفذ الحدودي، وأخذ الإجراءات الصحية اللازمة بحسب النتائج.

وشدد البيان على أهمية الفحص السريري للوافدين العراقيين جميعا فضلا عن الفحص السريع، موضحا أنه في حال عدم وجود أعراض وظهور نتيجة الفحص سالبة، يجري لهم الحجر المنزلي 14 يوما، وأشار إلى ضرورة إعلام دائرة الصحة المعنية للمتابعة.

وأضاف البيان أنه في حال تبين وجود أعراض فيروس كورونا أو الإصابة بمرض كوفيد-19، يحال الشخص إلى المستشفي المعني لإجراء اللازم.

وسجلت السلطات الصحية العراقية نحو 70 ألف إصابة بفيروس كورونا، في حين أسفر المرض الناجم عن الفيروس عن وفاة 2882 شخصا في مختلف أنحاء البلاد.

وكان العراق قد أغلق حدوده الجوية والبرية في أبريل الماضي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

المصدر : سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)