كفرنجه: افتتاح فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي

تم نشره الجمعة 10 تمّوز / يوليو 2020 05:29 مساءً
كفرنجه: افتتاح فعاليات معسكر الزراعة والامن الغذائي
عجلون

المدينة نيوز :- عقد مركز شابات كفرنجه اليوم الجمعة، وعبر تطبيق (زووم) معسكر الزراعة والامن الغذائي بمشاركة عدد من اعضاء المركز من الفئة العمرية من 15- 24 عاما.
واكد مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان ضرورة ترجمة توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني على أرض الواقع من خلال الاهتمام بالقطاع الزراعي، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب لتمكين الشباب في مختلف المجالات والقطاعات من خلال الأنشطة والبرامج المهمة.
واشار الى اهمية مثل هذه المعسكرات في رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال إستثمار المساحات الموجودة أمام البيوت بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الاكتفاء الذاتي للأسر الاردنية وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها ووقت زراعتها وكيفية العناية بها.
وبين مدير شباب عجلون الدكتور حمزة العقيلي ان هذه المعسكرات تسعى الى تشجيع الشباب على الاهتمام بالثروة الزراعية وإقامة المشاريع الزراعية التي تدر الدخل على الشباب نظرا للطبيعة الزراعية الخاصة بمحافظة عجلون.
وتحدثت المهندسة الزراعية سرين خطاطبة عن الزراعة المائية واستغلال الأسطح والفروقات بين الهرمونات والعيوب الفسيولوجية بالثمار.
--(بترا)