بكين تتعهد بالرد على عقوبات فرضتها واشنطن بشأن "الإيغور"

تم نشره الجمعة 10 تمّوز / يوليو 2020 06:51 مساءً
بكين تتعهد بالرد على عقوبات فرضتها واشنطن بشأن "الإيغور"
"الإيغور"

المدينة نيوز :- تعهدت الصين، الجمعة، بالرد على عقوبات فرضتها الولايات المتحدة على مسؤلين كبار متهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد أقلية الإيغور المسلمة في منطقة شينجيانغ (تركستان الشرقية).

وقال "تشاو ليجيان" المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن "الصين قررت اتخاذ إجراءات مماثلة ضد المنظمات الأمريكية والأفراد الذين تعاملوا بشكل سيئ في ما يتعلق بشينجيانغ".

وأضاف "تشاو" في مؤتمر صحفي أن واشنطن تتدخل بشكل كبير في الشؤون الداخلية للصين، وتنتهك "بشكل سافر" المعايير الأساسية للعلاقات الدولية، وتضر بالعلاقات بين البلدين بشكل خطير.

وفرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على مسؤولين صينيين كبار في أول تحرك بهذا المستوى، لوقف الانتهاكات "المروعة" لحقوق الإنسان.

وبموجب بيان صدر عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيحرم ثلاثة مسؤولين صينيين من الحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة، كرد على "الانتهاكات المروّعة والممنهجة" في الإقليم الواقع في غرب البلاد، التي تشمل العمالة القسرية وعمليات اعتقال واسعة النطاق وتحديد نسل قسري.

وأحد المستهدفين بالعقوبات سكرتير الحزب الشيوعي في تركستان الشرقية، تشين كوانغيو، الذي يعد مهندس سياسات بكين الأمنية تجاه الأقليات.

وتقول واشنطن ومنظمات دولية لحقوق الإنسان؛ إن هناك أكثر من مليون مسلم أكثرهم من الإيغور، محتجزون أو تم اعتقالهم.

وتنفي بكين أي مساس بحقوق الأويغور أو اعتقالهم في المنطقة، وتتحدث عن "مراكز للتأهيل المهني" هدفها إبعاد السكان عن "التطرف الإسلامي" و"الإرهاب".

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)