تشييع جثمان شهيد سلفيت بالضفة.. هكذا ودعته أمه .. بالفيديو

تم نشره الجمعة 10 تمّوز / يوليو 2020 07:38 مساءً
تشييع جثمان شهيد سلفيت بالضفة.. هكذا ودعته أمه .. بالفيديو
فيديو يوثق وداع أم الشهيد لنجلها

المدينة نيوز :- شيعت جماهير فلسطينية الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (34 عاما)، الذي استشهد برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشاب الفلسطيني في بلدة "كفل حارس"، بمحافظة سلفيت مسقط رأسه، قبل أن يُوارى جثمانه الثرى في مقبرة البلدة.

وقال محافظ سلفيت، عبد الله كميل، إن "الشهيد أبو يعقوب أُصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما كان يمشي بشكل طبيعي مع بعض أصدقائه".

وأضاف كميل، في بيان عبر صفحته على فيسبوك؛ "إنني إذ أحمل قوات الاحتلال المسؤولية عن قتله، أعتبر هذه الجريمة حلقة من الجرائم التي تقترفها بحق أبناء شعبنا".

 وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق وداع أم الشهيد لنجلها، وهي تقول: "يما يا حبيبي خدني معك (..)".

بدورها، حمّلت عائلة الشهيد على لسان شقيقه، الاحتلال مسؤولية جريمة قتل نجلها، مؤكدة أن ما حصل معه هو "عملية إعدام" مع سبق الإصرار، لافتة إلى أنه كان برفقة أصدقائه، الذين اعتادوا المشي بالمنطقة التي أعدم فيها.

ونفت العائلة مزاعم الاحتلال الذي يختلق المبررات لتمرير جرائمه في استهداف الفلسطينيين، مشددة على أن  دماء نجلها تأتي في سياق الثمن، الذي يدفعه الفلسطينيون في سبيل تحرير الأرض.

عربي 21 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى