وفاة معتقل جديد بمصر.. ومركز حقوقي يطالب بالتحقيق

تم نشره الجمعة 10 تمّوز / يوليو 2020 09:46 مساءً
وفاة معتقل جديد بمصر.. ومركز حقوقي يطالب بالتحقيق
محمود محمود محمد عبادة

المدينة نيوز :- قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان، الجمعة، إنه ورد إليه خبر وفاة المعتقل المصري محمود محمود محمد عبادة، داخل محبسه بمستشفى سجن ليمان طرة في محافظة القاهرة، بسبب مرضه بسرطان الغدة الليمفاوية الذي أُصيب به في محبسه، ليصبح الوفاة الثالثة في هذا الشهر الجاري.

وأشار مركز الشهاب، في بيان له، وصل نسخة منه، إلى أنه سبق له النشر أكثر من مرة على مدار أعوام عن ظروف احتجاز المعتقل محمود عبادة؛ "فمنذ العام 2016 ترد شكاوى من سوء حالة المواطن الصحية، وإلى وفاته لم تتخذ إجراءات تراعي حالته الصحية، إلى أن وافته المنية".

وحمّل مركز الشهاب لحقوق الإنسان وزارة الداخلية مسؤولية الوفاة، مُطالبا النيابة العامة بالتحقيق في وفاة "عبادة"، وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة. كما طالب بالإفراج عن جميع المعتقلين تلافيا لمخاطر وباء كورونا.

ويؤكد حقوقيون أن عدد المعتقلين الذين توفوا بسبب الإهمال الطبي أو سوء المعيشة أو التعذيب في السجون المصرية، منذ حزيران/ يونيو 2013، تجاوز الـ850 حالة.

ويواجه الآلاف من المعتقلين السياسيين في السجون المصرية خطر الموت، على وقع تعرضهم للتعذيب والإهمال الطبي المتعمد، وعدم تقديم أي رعاية صحية لهم.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى