غزة تحظى بغالبية أوائل الثانوية العامة بفلسطين (شاهد)

تم نشره السبت 11 تمّوز / يوليو 2020 03:30 مساءً
غزة تحظى بغالبية أوائل الثانوية العامة بفلسطين (شاهد)
من بين أوائل فلسطين أبناء شهداء وأسرى

المدينة نيوز:- سجل قطاع غزة المحاصر، مرتبة متقدمة بين المدن الفلسطينية، بعدد الأوائل المتفوقين في امتحان شهادة الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي، والتي أعلنت رسميا السبت.

وكان لافتا حصول الفتيات على غالبية مقاعد قوائم الأوائل بمختلف فروع الثانوية العامة في المدن الفلسطينة بكافة التخصصات.

وسجلت غزة حصول 12 متفوقا ومتفوقة على المراتب الأولى للفرعين العلمي والأدبي من أصل 27 متفوقا على مستوى الوطن.

وأفصحت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن نتائج امتحان الثانوية العامة "توجيهي 2020" في مختلف المدن الفلسطينية المحتلة والقدس، والتي عقدت في تحديات استثنائية مرتبطة بوباء كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الامتحانات التابعة للوزارة أن نتائج الثانوية العامة ستنشر إلكترونيا من خلال مواقع الوزارة في تمام الساعة الثامنة من صباح السبت، إضافة إلى الرسائل المجانية القصيرة عبر شركات الاتصالات الخلوية الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح بلغت 71.32 في المئة، حيث بلغ عدد المتقدمين في الفروع كافة 77539 مشتركا، وكان عدد الناجحين منهم 55302".

وبحسب بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، فقد بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 48411، وبلغت نسبة النجاح 65.43 في المئة، وفي الفرع العلمي 20104، وبلغت نسبة النجاح 85.92 في المئة، أما فرع الريادة والأعمال 4065، وبلغت نسبة النجاح 72.18 في المئة.

وفي الفرع الشرعي 1359، وبلغت نسبة النجاح 65.93 في المئة، والفرع التكنولوجي 1086، وبلغت نسبة النجاح 80.02 في المئة، وبلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية 2077 بنسبة نجاح 63.8 في المئة، وفي مسار الكفاءة المهنية كان عدد المتقدمين 437 وبلغت نسبة النجاح 75 في المئة.

وقالت الوزارة: "شكّل النجاح المشهود في عقد الامتحان بشكل متزامن في القدس العاصمة، وفي المحافظات الشمالية والجنوبية، ومدارسنا في الخارج، تعبيرا آخر عن اقتدار نظامنا التعليمي، وعن انتماء أسرة امتحان الثانوية العامة التي بذلت جهدا متواصلا على الرغم من كل التحديات؛ من أجل أن يتمكّن طلبتنا من الحصول على نتائجهم في الموعد المرسوم دونما تأخير".

ونوهت إلى أن هذه الدورة من امتحان الثانوية العامة انفردت بعلامة فارقة، تمثلت في تشكيل الحكومة للجنة وزارية خاصة عملت كفريق متكامل؛ من أجل أن توفر لأكثر من مئة ألف من الطلبة وطواقم الامتحان الدعم والإسناد، خصوصاً في ما يرتبط بحالة الطوارئ، وبمتطلبات الصحة والسلامة والوقاية عبر محطات الامتحان جميعها، سواء في مراكز الامتحان وقاعاته، أو في مراكز التصحيح، وغيرها.

وذكرت أن تنظيم الامتحان في القدس المحتلة، شكل قصّة نجاح استثنائية في ظلّ التعقيدات والقيود الإضافية المرتبطة بإجراءات الاحتلال، فقام المجتمع المقدسي بكلّ مكوّناته بجهد مشهود في دعم طواقم مديرية التربية والتعليم وإسنادها على مختلف الأصعدة".

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)