الخرابشة يتفقد مستودعات التبريد ومشاغل التصدير والتعبئة والتدريج

تم نشره السبت 11 تمّوز / يوليو 2020 05:10 مساءً
الخرابشة يتفقد مستودعات التبريد ومشاغل التصدير والتعبئة والتدريج
الدكتور صالح الخرابشة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- تفقد وزير البيئة وزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة اليوم السبت، مستودعات التبريد ومراكز التدريج والتعبئة في السوق المركزي؛ بهدف حل المشكلات والمعيقات التي تواجه هذا القطاع.
ودعا نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد خلال الجولة، وزارة الزراعة لمتابعة الجهود مع الجهات المعنية بالنقل المبرد، والمحافظة على معدلات الأسعار الاعتيادية لمثل هذه الفترة من العام، واستمرار تطبيق برنامج العينات المثالية لفحص المتبقيات لما لها من أثر على خفض كلف التصدير.
وتقدر كميات الخضار والفواكه اليومية الواردة للأسواق المركزية بنحو 7500 طن، يصدر منها ألفان، فيما تباع البقية في أسواق التجزئة أو تخزين الأصناف القابلة لذلك.
وفي السياق، التقى الخرابشة عددا من أصحاب المناطق الحرة ومشاغل التدريج، واطلع على جاهزية المستودعات المبردة والمجمدة والكميات المخزنة من محاصيل البصل والبطاطا والدواجن.
واستمع إلى إيجاز عن العمليات الفنية للتخزين والظروف المناسبة لتخزين كل منتج من هذه المواد في مستودعات التبريد، داعيا إلى ترتيب لقاء مع المعنيين بتخزين المنتجات الغذائية لتحديد احتياجات المملكة من غرف التبريد على ضوء الاستراتيجيات الجديدة التي تتبناها الوزارة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)