استشاري مصري : القانون لا يحمي الرجال من التحرش

تم نشره السبت 11 تمّوز / يوليو 2020 08:04 مساءً
استشاري مصري : القانون لا يحمي الرجال من التحرش

المدينة نيوز :- قال الدكتور إبراهيم مجدي حسين استشاري الطب النفسي، إن التحرش لا ينطبق على الحالات التي يستجيب فيها الطرف الآخر مثل استجابة فتاة لتحرش رجل بها ولذا لا يعد تحرشا إذا حدث استجابة من الطرف الآخر سواء الرجل أو المرأة لكن التحرش هو حدوث ذلك الأمر رغم رفض الطرف الآخر والتعبير عن ذلك بأي شكل.

وأضاف استشاري الطب النفسي لـ صدى البلد، إن وقائع التحرش بالرجال التي أثارت الجدل مؤخرًا تحدث بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي وأن الرجل إذا تعرض لهذا الموقف فتكون النتيجة متوقفة على استجابة الرجل ورفضه.

وأشار إلى أن القانون واضح وهو تحرش الرجل بالمرأة وليس العكس وبناء على ذلك تم وضع التشريعات والقوانين، موضحا أن الغريزة تتحكم في الرجل بشكل أكبر من المرأة لذا أغلبية وقائع التحرش تحدث من الرجال للنساء.

وأوضح أن بعض الرجال يتعرضون بالفعل للتحرش اللفظي تحديدا والأمر يتوقف على استجابة الرجل ذاته منهم من يستجيب وهنا لا يعد تحرشا ومنهم يرفض الأمر ولا يستجيب لكن بشكل عام النسبة قليلة لهذه الحالات مقارنة بتحرش الشباب بالفتيات.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)