اختتام المعسكر التدريبي للمشاريع المتأهلة بالملتقى الوطني الثاني للرياديين والمبتكرين

تم نشره السبت 11 تمّوز / يوليو 2020 09:53 مساءً
اختتام المعسكر التدريبي للمشاريع المتأهلة بالملتقى الوطني الثاني للرياديين والمبتكرين

المدينة نيوز :-  اختتمت اليوم السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي، فعاليات المعسكر التدريبي الخاص بالمشاريع المتأهلة للمرحلة الثانية ضمن الاستعدادات لإقامة الملتقى الوطني الثاني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020 بعنوان "شبابنا عماد اقتصادنا" بمشاركة 45 مشروعاً في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي، والصحة والسياحة.
وقال مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة، في بيان صحفي، إن الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب، يأتي لإيجاد حلول إبداعية للقطاعات الأكثر تضرراً في ظل تداعيات جائحة كورونا وهي الزراعة والأمن الغذائي، والصحة والسياحة.
وبين الشوابكة، أن الهدف من إقامة المعسكر الذي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية لتزويد الشباب بمجموعة من المهارات التدريبية العملية التي تعمل على توسيع مدركات المشاركين الشباب، مما يسهم في تطوير مشاريعهم.
وقال محمد الحوارني أحد المشاركين في المعسكر؛ إنهم تلقوا تدريباً في موضوعات عدة، منها الأفكار الرئيسة للمشروعات الريادية وكيفية إنشاء شركات صغيرة من خلال أفكار قابلة للتطبيق، فيما رأت المشاركة آية الشوابكة أن الجلسات التدريبية زودت المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمساعدتهم على ابتكار أفكار تعالج التحديات الاقتصادية.
واشتملت فعاليات المعسكر، على جلسات تدريبية حول عرض المشاريع، وتطوير الأفكار الريادية، وبناء نماذج الأعمال والتسويق للمنتجات من خلال دراسة السوق، بالإضافة إلى الملكية الفكرية.
ويهدف الملتقى الذي تعتزم الوزارة إقامته خلال الفترة القريبة المقبلة إلى توفير الدعم المالي للمشاريع الفائزة بالملتقى، وتوفير الخدمات الفنية للمشاريع المتميزة، والمساهمة بتقديم حلول وفرص اقتصادية جديدة في قطاعات الصحة، السياحة والزراعة.
كما يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات والمعارف والأفكار والتجارب في مجال ريادة الأعمال، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الجهات المانحة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وإتاحة الفرصة للشباب الرياديين لإطلاق مشاريعهم من خلال تشبيكهم مع الجهات ذات العلاقة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى