انطلاق معسكرات الحسين الرقمية في عدد من المحافظات

تم نشره السبت 11 تمّوز / يوليو 2020 11:02 مساءً
انطلاق معسكرات الحسين الرقمية في عدد من المحافظات

المدينة نيوز :- انطلقت في مراكز شبابية بعدد من محاقظات المملكة اليوم السبت، معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، لإشراك الشباب في الأنشطة والبرامج في مختلف المجالات البيئية والصحية والاجتماعية، لتعزيز روح المبادرة والتعاون الابداع.
وفي مديرية شباب الكرك وبالتعاون مع مديريتي زراعة الأغوار الجنوبية والمزار الجنوبي، عبر تطبيق "زووم"، انطلقت معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية للعام الحالي بعنوان" أكلنا من قدام بيتنا" بمشاركة 450 عضوا من شباب وشابات المحافظة. كما أطلقت مديرية شباب عجلون اليوم المعسكرات الرقمية في التعلم عن بعد ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
واشتملت فعاليات معسكر المرشدات المبتدىء في شابات عبين عبلين على التدريب بمجال الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات والاوطان.
وتضمنت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي في شباب عنجرة على تعريف المشاركين بتعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متطلبات العصر التكنولوجي بالتعاون مع منظمة الامم المتحده للطفولة "اليونيسيف" وهيئة أجيال السلام. وفي جرش اطلق مركز شباب برما اليوم وعبر تطبيق "زووم" معسكر الزراعة والأمن الغذائي "أكلنا من قدام بيتنا" للفئه العمريه من 15- 17 عاما. كما أقيمت معسكرات الكشافة المبتدئ في مركزي شباب سوف والجبة، جرى خلالها الحديث عن تأسيس الحركة الارشادية والتحية والمبادىء والقانون الكشفي. وانطلقت في مركز شباب إربد النموذجي فعاليات معسكر التعلم عن بعد، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 و يستمر مدة يومين.
وتحدث المشاركون في المعسكر عن خصائص البيئة التعليمية عن بعد والاجھزة والبرامج المساندة للعملية والجدول الزمني للتعلم والبرامج الإلكترونية المساعدة، وكيفية انشاء بريد إلكتروني وبرامج المحادثة الآمنة، وكيفية عمل بعض التطبيقات ومشاركة الملفات وأھم المصادر المتاحه للتعلم حاليا ومنها منصة درسك ومنصة ادراك وبخاصة لطلبة المدارس.
ودارت خلال الجلسات التدريبية مجموعة من الأسئلة والحوارات والاستفسارات بين المدربين والمشاركين حول العديد من المواضيع المطروحة.
وفي مأدبا انطلق بمديرية شباب محافظة مادبا وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، معسكري التماسك الاجتماعي لمركز شباب لب ومرشدات مبتدىء لمركز شابات لب والتي تنفذ من خلال تقنيات الاتصال المرئية.
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى