اصابات ووفيات كورونا عربيا ودوليا الأحد

تم نشره الأحد 12 تمّوز / يوليو 2020 10:22 صباحاً
اصابات ووفيات كورونا عربيا ودوليا الأحد
فيروس كورونا

المدينة نيوز:- أعلنت الصين، اليوم الأحد، عن تسجيل سبع اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى ان جميع الحالات كانت لقادمين من الخارج وأنه لا توجد اصابات محلية إضافية.
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أن أربع اصابات من بين الحالات المؤكدة التي تم الابلاغ عنها خلال 24 ساعة كانت بمدينة تيانجين شمال البلاد، وحالتين في شانغهاي وواحدة بمقاطعة جرجيان بجنوب شرق الصين.
كما ذكرت لجنة الصحة في بكين اليوم الأحد أن البلدية لم تبلغ عن حالات إصابة محلية مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وذلك لليوم السادس على التوالي.
وقال المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في تقرير، إن وضع الفيروس المتعلق بسوق شينفادي لبيع الجملة ببكين تحت السيطرة، موضحا أن حالات العدوى، المتعلقة بالسوق، التي ظهرت بمناطق أخرى، مثل مقاطعات خبي ولياونينغ وتشجيانغ، تحت السيطرة أيضا.
وأشار المركز إلى أنه يوجد إجمالي 29 بؤرة عدوى لها علاقة بالسوق، من بينها 10 في الأماكن العامة و13 بين أفراد أسر.
وأضاف التقرير ان إجراءات الوقاية والسيطرة التي اتخذتها بكين في مواجهة فيروس كورونا أثبتت فاعليتها، مضيفا أن مخاطر زيادة انتشار حالات العدوى بين الأشخاص الذين ذهبوا إلى السوق تم القضاء عليها بشكل أساسي.

سجلت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية،اليوم الأحد،44 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الاصابات إلى 13 الفا و 417 إصابة .
ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن بيان لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس في البلاد ارتفع إلى 289 وفاة، بعد تسجيل وفاة جديدة أمس، موضحة أن من بين الاصابات الجديدة 21 محلية و23 وافدة .
- سجلت ألمانيا 248 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن بيان لمعهد "روبرت كوخ" الألماني اليوم، أن اجمالي الوفيات في ألمانيا بلغ 9036 وفاة، فيما بلغ اجمالي الإصابات 198804اصابات .

و  سجلت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا 13 ألفا و497 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الاصابات في البلاد إلى 264 ألفا و184 إصابة، فيما سجل 3971 حالة وفاة.
وذكرت وكالة انباء جنوب افريقيا"بانا" أن أكثر من ثلث الاصابات تتمركز في منطقة البقعة الساخنة الجديدة في مقاطعة جوتند، التي تشمل جوهانسبرج والعاصمة بريتوريا.
وأعربت المستشفيات العامة في البلاد عن مخاوفها بشأن نقص الأسرة المتاحة والأكسجين الطبي.

و سجلت المكسيك خلال الساعات الــ 24 الماضية، 6094 إصابة جديدة بفيروس كورونا و539 وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 295268 إصابة، والوفيات 34730.
ونقلت وكالة الانباء المكسيكية الرسمية عن وزارة الصحة قولها إن "العدد الحقيقي للعدوى من المحتمل أن يكون أعلى بكثير من الحالات المسجلة"، بسبب سوء الواقع الصحي في البلاد، واعتماد الكثير من المصابين على العلاج الذاتي.
وتحتل المكسيك المركز الـ 13 عالميا في تصنيف موقع "وورلد ميتر" بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث أنها تجاوزت حاجز الـ 20 ألف وفاة بالفيروس.

و سجلت موريتانيا وفاة واحدة و72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الــ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات الى 147 حالة، والمصابين إلى 5275 إصابة مؤكدة في البلاد.
ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن مدير الصحة العمومية الموريتاني سيدي ولد الزحاف، قوله مؤتمر صحفي حول الوضع الوبائي، إنه تم اكتشاف الإصابات الجديدة اثر إجراء 833 تحليًلا مخبريًا، بالتزامن مع تسجيل 49 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 2160 شخصًا.

و سجلت سلطنة عُمان 1318 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ونقلت وكالة الانباء العُمانية عن وزارة الصحة اليوم الاحد، أن إجمالي الاصابات بالفيروس بلغ 56015 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 257 وفاة.
وأشارت الوزارة إلى ان إجمالي حالات الشفاء بلغ 36098 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن تسجيل 5 وفيات و349 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تسجيل 5 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، و408 حالات شفاء ، منها 399 في الخليل و6 في نابلس و3 في قطاع غزة.
وأشارت الى ان 16 حالة من بين المصابين لا تزال في غرف العناية المكثفة، بينها 7 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.
ولفتت الى أن عدد الحالات النشطة الكلي في فلسطين منذ بدء انتشار الوباء هي 5763، وعدد حالات الوفاة 37، وعدد حالات التعافي 1237.

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية اليوم الاحد، عن 1071 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء البرازيلية عن الوزارة قولها في بيان اليوم، إنها سجلت حتى الآن أكثر من مليون و 839 ألف إصابة مؤكدة و 71469 وفاة.
وتحتل البرازيل حالياً المركز الثاني على مستوى العالم بعدد الإصابات بالفيروس بعد الولايات المتحدة.

و أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن تسجيل 4 وفيات جديدة و749 إصابة بفيروس كورونا، من الساعة الثامنة من مساء أمس السبت، وحتى الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأحد.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة، ارتفعت حالات الوفاة إلى 358 منذ آذار الماضي، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 38213، بينهم 141 حالة خطرة، و48 على أجهزة التنفس الاصطناعي، و109 حالات متوسطة، وتماثل للشفاء 18915، في حين أن الحالات النشطة 18940.

 و أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأحد، عن إصابة 141 عاملا لبنانيا وأجنبيا من عمال التنظيفات بفيروس كورونا.
وقال مصدر في الوزارة لمراسل "بترا" في بيروت "صدرت ظهر اليوم نتائج الفحوصات التي أجريت لــــ260 عاملا في شركتين للتنظيفات وفرز النفايات، وتبين حتى الآن إصابة 141 عاملا بفيروس كورونا من بينهم أحد عشر لبنانيا، وستصدر نتائج الفحوصات الباقية تباعا".
واضاف أن الصليب الأحمر اللبناني يقوم بنقل المصابين الأجانب إلى مراكز الحجر الصحي، منها مركز في منطقة الكرنتينا شرقي بيروت، فيما حجر المصابون اللبنانيون أنفسهم في منازلهم.
وافاد المصدر "بأن عمال شركة التنظيفات الذين اصيبوا بالفيروس لم تظهر عليهم اية أعراض.
وأعلنت رابطة طلاب الجامعة اللبنانية عن تسجيل حالة كورونا جديدة في كلية الصحة بالجامعة بعد تسجيل حالات في كليات الإعلام قبل أيام. وقالت الوزارة في تقرير أمس إن العدد الإجمالي للإصابات بكورونا بلغ 2168 إصابة، من بينها 225 إصابة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

و سجلت المملكة المغربية اليوم الأحد، وفاتين جديدتين بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 247 وفاة.
وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء (ماب) إن 93 إصابة جديدة سجلت بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 15635 شخصا، بينما تعافى 147 مصابا ليصبح العدد الإجمالي لحالات الشفاء 12212 حالة. 

و أعلنت السلطات الهندية، اليوم الأحد، عن 551 وفاة و28637 إصابة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 67422 وفاة، و850 ألف إصابة.
وحسب وكالة الأنباء الهندية (نيودلهي)، قررت السلطات الهندية إغلاق مدينة بنغالور جنوبي البلاد لمدة أسبوع بناء على الزيادة القياسية في إعداد المصابين.
وتأتي الهند بالمرتبة الثالثة بعد الولايات الأميركية والبرازيل بعدد الإصابات.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات