نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100%

تم نشره الأحد 12 تمّوز / يوليو 2020 05:26 مساءً
نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100%
مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

 المدينة نيوز :- أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الدكتور غازي الجبور، نمو نشاط التوصيل في الأردن بنسبة تفوق 100% خلال أزمة كورونا مقارنة مع عام 2018.
وقال الجبور في بيان صحفي اليوم الأحد، إن قطاع التجارة الإلكترونية من أبرز المستفيدين من أزمة فيروس كورونا العالمي نظراً للتغير المفاجئ الذي طرأ على سلوك المستهلكين من حيث التسوق عن بعد من خلال منصات التجارة الإلكترونية المحلية كمنصة مونة والتطبيقات الإلكترونية المختلفة التي أسهمت في تعزيز نشاط حركة الأعمال في شركات التوصيل.
وأكد أن النشاط اللوجستي المحلي الذي حدث في النصف الأول من العام الحالي يُعتبر طفرة غير مسبوقة، ومن الممكن أن يكون الارتفاع في عدد البعائث مرحليا، لكنه بالتأكيد سيقود إلى تحول في سلوك المستهلكين بشكل نسبي، وبالتالي زيادة الاعتماد على قطاع الخدمات البريدية وتطبيقات التوصيل، ما يشكل دافعاً لتسريع وتيرة نمو التجارة الإلكترونية في الأردن خلال مرحلة ما بعد "كورونا".
وقال إن عدد البعائث البريدية المحلية للنصف الأول من العام الحالي بلغت 2,170,000 بعثية مقارنة مع النصف الأول من عام 2018 التي بلغت 1,021,804 بعثية، متوقعا ارتفاع عدد البعائث البريدية بشكل أكبر في نهاية العام الحالي.
وأشار الجبور إلى أنها بلغت 235973 طردا منذ بداية العام الحالي وحتى شهر حزيران، مقارنة مع الأعوام السابقة شهدت انخفاضا في نشاط الطلب على طرود منصات التجارة الإلكترونية مثل علي بابا وأمازون وغيرها. وبين أن عدد العاملين في قطاع البريد شهد ازدياداً ملحوظاً؛ حيث فتحت أزمة «كورونا» باباً للتوظيف الجزئي من خلال الانضمام لأسطول التوصيل والخدمات اللوجستية التابعة لشركات البريد المرخصة، وزاد عدد العاملين في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 50% تقريباً عن العام 2018، وبلغ عدد العاملين لعام 2020 نحو 5000 عامل مقارنة مع 3354 عاملا عام 2018 متوقعا زيادة هذه النسبة في نهاية النصف الثاني من العام.
ودعا الجبور الشركات المرخصة إلى تعزيز أدائهم في مفهوم التجارة الإلكترونية من خلال تطوير أعمالهم واستحداث تطبيق موبايل خاص لخدمة التوصيل وبناء قاعدة عملاء تمتد معهم بعد الأزمة لتطوير أعمالهم التجارية بالشكل الجديد الذي يرتبط مباشرة بمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة. -- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)