منصّة "نَحْنُ" تدعم عددا من الفعاليات التطوعيّة في العقبة

تم نشره الأحد 12 تمّوز / يوليو 2020 06:12 مساءً
منصّة "نَحْنُ" تدعم عددا من الفعاليات التطوعيّة في العقبة

المدينة نيوز :- أعلنت منصة "نَحْنُ" المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب، اليوم الأحد، عن دعمها لعدد من الفعاليات التطوعيّة في محافظة العقبة، بالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات.
وهدفت الفعاليات التي نفذت بالشراكة مع مبادرة الأنامل التطوعية ومركز شباب الغد ومبادرة اترك أثر، إلى دعم السياحة بالإضافة إلى توجيه الدعم لطلبة التوجيهي في المحافظة. وتخلل الفعاليات التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة 152 متطوعا ومتطوعة، تنفيذ حملات نظافة باسم "بلدنا أجمل" على شواطئ الغندور والجنوبي وشاطئ المنتزه البحري، إلى جانب حملة أخرى حملت اسم "روابط" تضمّنت توزيع رسومات وصور للمواقع السياحية على القادمين عبر مطار الملك الحسين الدولي.
كما تضمّنت الفعاليات تنفيذ نشاط ترفيهي للأطفال يهدف إلى غرس مفاهيم المحافظة على البيئة، وفعاليّة أخرى حملت اسم "أنتم قدها" تهدف إلى تقديم دعم معنوي ولوجستي لطلاب التوجيهي. وقال ساطع الليمون من منصة نحن "إن دعم المنصة جاء من خلال توفير المتطوعين والتشبيك معهم، بالإضافة إلى توفير كافّة المتطلبات لتنفيذ الحملات مثل متطلبات السلامة العامة للمتطوعين من كمامات وقفازات ومواد أخرى".
وأضاف "تنسجم هذه الفعاليات مع سياسة العمل المتبعة في المنصة الهادفة إلى دعم الجهود التطوعيّة في محافظات المملكة كافة، وسنعمل خلال الفترة القادمة مع الكثير من مؤسسات المجتمع المحلّي على تحقيق هذه الأهداف، والعمل بشكل مشترك على توجيه طاقات الشباب لإحداث تغبير إيجابي في مجتمعاتهم من خلال التطوع". وفي السياق ذاته، بين المشاركون في الفعاليات أن للتطوع أثرا إيجابيا كبيرا عليهم من خلال فتح الباب أمامهم لدعم مجتمعاتهم المحليّة، وقضاء أوقاتهم بطرق ايجابيّة تعزز من مفهوم المواطنة الفعّالة والايجابيّة بينهم. يشار إلى أن منصّة نحن الإلكترونية تأسست في شهر حزيران من عام 2019 بين مبادرة "نوى" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والتعاون مع وزارة الشباب، بهدف تشجيع العمل التطوعي والمشاركة الشبابية وتوحيد الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي عن طريق بناء شراكات مع القطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدني وأصحاب المبادرات، بحيث توفر المنصة أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى