المعهد الملكي للدراسات يهنئ المطران الشوملي بتعيينه عضوا بالمجلس البابوي

تم نشره الأحد 12 تمّوز / يوليو 2020 06:58 مساءً
المعهد الملكي للدراسات يهنئ المطران الشوملي بتعيينه عضوا بالمجلس البابوي
شعار المعهد الملكي للدراسات الدينية

 المدينة نيوز :- هنأ المعهد الملكي للدراسات الدينية اليوم الاحد المطران وليم الشوملي، نائب سمو رئيس مجلس أمناء المعهد، بمناسبة تعيينه عضوا في المجلس البابوي للحوار بين الأديان في حاضرة الفاتيكان.
ويأتي اختيار قداسة البابا فرنسيس لسيادة المطران وليم الشوملي مع أعضاء آخرين بينهم ستة كرادلة، و16 أسقفا ومطرانا يوم الأربعاء الماضي، لتعزيز التفاهم والاحترام والتعاون المتبادل بين الكاثوليك وأتباع التقاليد الدينية الأخرى.
ويعد هذا التعيين اعترافا بدور الأردن الريادي بتعزيز الحوار بين أتباع الأديان وبالأخص الحوار الإسلامي المسيحي.
ومنذ عام 2009، بدأ المعهد الملكي للدراسات الدينية والمجلس البابوي للحوار بين الأديان بعقد ندوات منتظمة، تهدف إلى تعزيز الحوار والمفاهيم المشتركة بين أتباع الديانات.
تجدر الإشارة إلى أن المعهد الملكي للدراسات الدينية، وبتوجيهات ومبادرة من سمو الأمير الحسن بن طلال قد عمل، منذ تأسيسه عام 1994، على تعزيز الحوار الإسلامي-المسيحي مع حاضرة الفاتيكان والكنسية الارثوذكسية والعديد من المؤسسات الأخرى. ويذكر أن المعهد الذي يرأس مجلس أمنائه سمو الأمير الحسن، هو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، ويمثل المعهد حاضنة للدراسات متعددة التخصصات حول قضايا حوار الأديان وحوار الثقافات بهدف ترسيخ قيم التعددية والتنوّع وتعزيز السلم المجتمعي والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)