معسكرات الحسين الرقمية تسجل قيمة إضافية في استثمار الوقت

تم نشره الأحد 12 تمّوز / يوليو 2020 11:29 مساءً
معسكرات الحسين الرقمية تسجل قيمة إضافية في استثمار الوقت

المدينة نيوز :- تتواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 والتي تعقد حالياً عن بُعد، تبعاً لتأثيرات جائحة كورونا، مسجلة قيمة إضافية في استثمار الوقت واستمرار المسيرة الشبابية في مختلف المحافظات.
وفي اربد اختتمت بمركز شباب إربد النموذجي مساء اليوم الأحد، فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وتحدث المشاركون في المعسكر عن أهمية التعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا، وعن كيفية التماهي مع نهج التعلم عن بُعد في الجامعات الكبرى وعن تغيير الأنظمة التعليمية في المدارس والجامعات إضافة لأهم المنصات التعليمية عن بُعد العالمية.
وافتتحت مديرية شباب عجلون اليوم، معسكرين في مركزي شباب عنجرة وشابات الهاشمية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، حيث اشتمل معسكر شباب عنجرة الذي شارك به 30 كشافاً على محاضرات، تطرقت إلى مفهوم الحركة الكشفية ماهيتها ومبادئها والقانون والزي الكشفي. وفي معسكر التعلم عن بُعد بمركز شابات الهاشمية الذي شاركت فيه 30 شابة، تضمنت الفعاليات تدريب المشاركين على كيفية التفاعل معها وعلى مهارات التعلم الالكتروني، وعمليات البحث.
وانطلقت في مركز شابات دير أبي سعيد معسكر المرشدات المبتدئ للفئة العمرية (12-14) عاماً، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.
وفي جرش انطلقت في مركزي شباب سوف وبليلا، معسكرات التعلم عن بُعد والزراعة والأمن الغذائي. وتحدث المشاركون حول آليات دعم الشباب وتوعيتهم بكيفية استخدام الأجهزة الالكترونية بالطريقة الصحيحة. وفي المفرق انطلقت في مركز شابات الوسطية، فعاليات معسكر مرشدات مبتدئ، وتمت خلاله مناقشة طبيعة عمل المرشدة والقانون والقيم والمبادئ التي تعتمد عليها المرشدات، والتعرف على الزي الرسمي للمرشدة، وكيفية أداء التحية الكشفية، مبينة ماهية الأهداف التربوية للمرشدات وأهمية التقيد بها.
وفي الرمثا انطلقت في مركز شابات الرمثا فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي "مبتدئ"، بمشاركة شابات من الفئة العمرية من ( 12- 14 عاما)، وذلك ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وتخلل المعسكر العديد من الأسئلة والاستفسارات المختلفة حول الحركة الكشفية وأهميتها في خدمة المجتمع المحلي عن طريق المشاركة بالأعمال التطوعية المختلفة.
وفي اربد واستكمالاً للتجذر الهام والتأثير المجتمعي الذي يصنعه الشباب بصبغة ملهمة، وقع الاختيار على مركز شابات كفرسوم، وذلك من أجل العمل على تنفيذ جدارية متكاملة بعنوان "الأمن والسلامة في ظل جائحة كورونا".
ويهدف معسكر جدارية مديرية شباب محافظة إربد والذي استمر العمل به لمدة يومين متتالين إلى إثراء المحور الفني ورفع مستوى الثقافة العامة الفنية لدى الشباب والعمل على بث الصورة الحية حول النفحات التعبيرية لديهم عن جائحة كورونا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى