هذا ما يحدث لجسمِك عند تناول حبوب منع الحمل يومياً

تم نشره الإثنين 13 تمّوز / يوليو 2020 10:39 صباحاً
هذا ما يحدث لجسمِك عند تناول حبوب منع الحمل يومياً
حبوب منع الحمل

المدينة نيوز:- تلجأ العديد من السيدات إلى تناول حبوب منع الحمل يوميًا، لأنها الوسيلة الأكثر فعالية بنسبة 99.9 بالمائة عند استخدامها بشكل صحيح وبإنتظام دون نسيان، ولكن ماذا يحدث بجسمك عند تناوله يوميًا، حسب ما جاء في موقع (مصراوي) عن " the list".

يساعد على مكافحة حب الشباب:
تكافح حبوب منع الحمل حب الشباب والرؤوس السوداء عن طريق زيادة الأندروجينات المسوؤل عن تعزز انتاج هرمون الزهم، وهي مادة دهنية موجودة في زيوت الجسم الطبيعية، حيث يعمل الاستروجين والبروجستين على الحد من تراكم الزهم في الغدد مما يؤدي إلى تقليل ظهور حب الشباب.

تكسب الوزن:
يسبب الإستروجين زيادة الوزن أو الشعور بالانتفاخ طوال الوقت، لأن الهرمون يرتبط بزيادة الشهية واحتباس السوائل، بحسب ما ذكرت دكتورة التغذية بيترا كيسي، مؤكدة أن غالبية زيادة الوزن التي تسببها حبوب منع الحمل ليست في العادة سوى آثار جانبية مؤقتة.

تحدث تغييرات في الرؤية:
تسبب حبوب منع الحمل تغييرات في الرؤية بسبب التغيرات الهرمونية، حيث أكد الدكتورة مينا ماسارو جيوردانو أن النساء اللواتي يتناولون حبوب منع الحمل يعانون من ضعف في الرؤية وأوضحت أن ذلك لأن الإستروجين يحتوي على مضاد للإلتهابات الذي يسبب في الجفاف للعين، ويؤدي إلى ضعف الرؤية.

تكبير الثدي:
إذا كنتِ تتناولين وسائل منع الحمل يوميًا، فقد تلاحظين تغير في حجم الثدي، لإحتوائه على هرمون الاستروجين، بحسب ما ذكرت الدكتورة كريستين ماسترسون، ولكنها ستكون تغيرات مؤقتة فكلما زادت فترة تناولك للحبوب كلما بدأت الآثار الجانبية في التلاشي.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)