الرواجبة: شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة للأمن الوطني

تم نشره الإثنين 13 تمّوز / يوليو 2020 03:58 مساءً
الرواجبة: شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة للأمن الوطني
المهندس هيثم الرواجبة

المدينة نيوز:-  اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، ان القطاع يعد جزءا اساسيا ورافدا مهما وداعما وركيزة للأمن والاقتصاد الوطني.
وقال الرواجبة خلال لقاء صحفي اليوم الاثنين، إن القطاع اثبت قدرات عالية خلال ازمة كورونا سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل اعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
واضاف أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفر دعائم مهمة اسهمت في إدامة عمل القطاعات الاقتصادية الحيوية، خاصة القطاع الصحي والتعليمي.
واشار إلى الدور الذي لعبته شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في موضوع التعليم والعمل عن بعد وتوصيل المواد الغذائية والاساسية للمواطنين، وانشاء منصات إلكترونية لتصاريح العمل والدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية، موضحا أن ذلك دعم للجهود الوطنية التي بذلت لتجاوز تحديات الوباء.
واوضح أن الشركات الاردنية تصدِّر اليوم الكثير من خدماتها في مجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والاجنبية، اضافة إلى الكفاءات والخبرات المتخصصة.
وشدد الرواجبة على ضرورة تعزيز الاستثمارات القائمة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التخفيف من آثار وتبعات الفيروس على الشركات لتكون اكثر قدرة على الاستمرارية، مشيرا إلى جهود غرفة تجارة الاردن.
ودعا إلى دعم الشركات من خلال توفير نوافذ تمويلية خاصة بها وبفوائد وشروط ميسرة بهدف دعم صمودها ومواصلة اعمالها.
واشار إلى لقاء "عن بعد" سيعقد قريبا من خلال غرفة تجارة الاردن بين شركات اردنية ونظيرتها من خارج المملكة.
يشار إلى ان عدد الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في عموم المملكة تبلغ اكثر من 1000 لديها وتضم ما يقارب 45 الف عامل.
--(بترا)