إطلاق برنامج تدريبي لـ 20 ألف موظف في القطاع السياحي

تم نشره الإثنين 13 تمّوز / يوليو 2020 06:06 مساءً
إطلاق برنامج تدريبي لـ 20 ألف موظف في القطاع السياحي
البنك الأوروبي

المدينة نيوز :-  أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة، برنامجا تدريبيا يستفيد منه أكثر من 20 ألف موظف في قطاع السياحة في الأردن.
وبين البنك في بيان صحفي، أنه دعم تطوير دورة تدريبية عبر الإنترنت تتوفر على الموقع الالكتروني للمجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة باللغتين العربية والإنجليزية، لجميع العاملين في قطاع الضيافة، لافتا الى أنه حتى الآن تم تدريب أكثر من 3500 موظف على تدابير الصحة والسلامة و115 موظفا على تنفيذ إجراءات التشغيل الموحدة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة "إن فتح قطاع السياحة والضيافة لم يكن ممكناً لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة لاحتواء انتشار كورونا"، مشيرة الى أن الدعم الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تدريب القوى العاملة جاء استكمالاً للإجراءات التي وضعتها الحكومة لضمان تجهيز الموظفين بشكل جيد للاستجابة للسلوك المتغير للسياح والعملاء.
وأضافت لقد حصل الأردن على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة تقديراً لإجراءات السلامة الفعالة التي نفذتها الحكومة وشركاؤها، وهذا الختم المصمم خصيصا لهذه الغاية يساعد المسافرين على التعرف على الحكومات والشركات حول العالم التي اعتمدت بروتوكولات عالمية موحدة للصحة والنظافة.
وقالت المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هايكه هارمجارت "نحن فخورون جداً بدعم الاقتصاد الأردني والعمل على تطوير قطاع سياحة شامل ومستدام.
وأضافت أن مساهمة البنك ليس فقط بالاستثمارات، ولكن أيضاً من خلال تعزيز مهارات التعافي والانتعاش، مؤكدا انه بفضل دعم السلطات تمكنا من إطلاق هذا التدريب.
وأشار البيان الى أن وزارة السياحة والآثار طلبت من جميع المنشآت السياحية ضمان تدريب موظفيها على الخطوات الرئيسية التي يحتاج القطاع السياحي إلى اتخاذها لضمان سلامة السياح والموظفين، والامتثال لإجراءات التشغيل الموحدة المعتمدة من المجلس.
وأكد البنك أن قطاع السياحة والضيافة في الأردن، الذي يساهم بأكثر من 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ويعتبر جهة توظيف رئيسية للأردنيين، تأثر بشكل كبير بجائحة كورونا.
وأشار البيان الى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم تدريب 80 مفتشاً مؤهلاً على أفضل الممارسات، مع التركيز على إجراءات التشغيل الموحدة التي وضعتها الوزارة بمساهمة من المجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة.
ويوفر البنك التدريب لموظفي نقاط الاتصال حول كيفية تطبيق هذه الإجراءات في أماكن العمل، بما في ذلك تنفيذ التباعد الاجتماعي وتعقيم الأماكن العامة وضمان سلامة الغذاء، حيث ستساعد كل هذه الإجراءات على الحد من انتشار الفيروس وتساهم في توفير بيئة آمنة.
يشار الى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد ساهم في إنشاء المجلس الوطني لمهارات قطاع السياحة والضيافة عام 2018 كأول منظمة لمهارات قطاع السياحة والضيافة في الأردن، ويعمل المجلس، الذي شكله القطاع الخاص والنقابات المهنية بمشاركة من القطاع العام على تطوير المهارات اللازمة لتعزيز قطاع السياحة والضيافة المحلي.
وذكر البيان أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنذ عام 2012 قدم ما يقرب من 5ر1 مليار يورو لتمويل 50 مشروعاً في الأردن، منها 73 بالمئة في القطاع الخاص.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)