العالم العربي للتنمية الديمقراطية ينظم ورشة حول العنف الجامعي

تم نشره الإثنين 13 تمّوز / يوليو 2020 09:11 مساءً
العالم العربي للتنمية الديمقراطية ينظم ورشة حول العنف الجامعي
مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية

المدينة نيوز :- نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة "هانز زايدل" الألمانية – مكتب عمان، اليوم الاثنين، عبر تطبيق "زووم"، ورشة عمل حول العنف الجامعي، بمشاركة طلبة جامعات حكومية وخاصة.
وأشارت أستاذة علم الاجتماع في الجامعة الأردنية الدكتورة علا السوالقة إلى أن بعض الأسر ربت أبناءها على العنف من الصغر، داعية المقبلين على الزواج الى أهمية تنشئة أبنائهم تنشئة صالحة لأنها تنعكس على الأسرة والمجتمع بشكل عام.
وتحدث رئيس قسم التدريب في مركز السلم المجتمعي الدكتور عمر الخلايلة عن مفهوم العنف المجتمعي وأنواعه وأسبابه والعلاج من خلال الجوانب الثقافية والاجتماعية والتشريعية والدينية.
واستعرض نتائج بعض الدراسات العلمية التي تناولت موضوع العنف المجتمعي، وأثر التطور التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي عليه مع التوصيات والحلول، ودور الأسرة في معالجة مشكلة العنف المجتمعي.
وخرج المشاركون بعدة توصيات، منها ضرورة التوعية والتثقيف من خلال دورات مهارات التواصل الاجتماعي، وتعلم التسامح وتقبل آراء الآخرين، وإعطاء صفة الضابطة العدلية للأمن الجامعي في الجامعات مع تشديد العقوبات على الاشخاص المتسببين بالعنف المجتمعي، إضافة إلى تكثيف برامج التوعية لجميع فئات المجتمع والعمل على حظر المواقع والصفحات التي تشجع على العنف وتسعى لنشر خطاب الكراهية بين أفراد المجتمع.
--(بترا)