كندا: أونتاريو تعلن فتح جميع الأنشطة

تم نشره الإثنين 13 تمّوز / يوليو 2020 11:45 مساءً
كندا: أونتاريو تعلن فتح جميع الأنشطة
علم كندا

المدينة نيوز :- أعلن رئيس وزراء حكومة مقاطعة أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية دوج فورد استعداد المقاطعة للمرحلة الثالثة من اعادة فتح الأنشطة التجارية في المقاطعة بعد انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد .
وقال فورد في بيان اليوم الاثنين "سنستمر في العمل حتى يصل كل جزء من المقاطعة إلى المرحلة الثالثة"، مضيفا إن "نحن نمضي قدما ولا يمكننا التوقف ولن نتوقف حتى نعيد كل عامل في أونتاريو إلى العمل".
وأشار إلى أنه سيتم إعادة فتح جميع الأنشطة التجارية في المقاطعة بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية وصالات السينما والمطاعم الداخلية باستثناء منطقة تورونتو، موضحا أن غالبية مناطق الصحة العامة المحلية البالغ عددها 34 منطقة ستنتقل إلى المرحلة الثالثة في 17 تموز الجاري وسيتم السماح لجميع الشركات والأماكن العامة الأخرى بفتحها بشرط التأكد من تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المناسبة .
وكانت وزيرة الصحة في حكومة أونتاريو كريستين إليوت أعلنت اليوم ان حالات الدخول لمستشفيات المقاطعة تراجعت إلى ادنى مستوى لها، معلنة تسجيل 116 إصابة جديدة بكورونا اليوم الاثنين في المقاطعة وهو انخفاض طفيف من مستوى 129 حالة تم الإعلان عنها بالأمس.
--(بترا)