الصحة العالمية: جائحة كورونا تتجه للأسوأ بغياب استراتيجية احترازية

تم نشره الإثنين 13 تمّوز / يوليو 2020 11:47 مساءً
الصحة العالمية: جائحة كورونا تتجه للأسوأ بغياب استراتيجية احترازية
منظمة الصحة العالمية

المدينة نيوز :- حذّر مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، من أن جائحة كورونا ستزداد سوءا؛ إذا لم تتواصل الحكومات بوضوح مع مواطنيها، وتطبّق استراتيجية شاملة من الإجراءات الاحترازية التي تركّز على منع العدوى، وإنقاذ الأرواح.
وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي عبر تقنية التواصل المرئي، عقدته المنظمة مساء اليوم الاثنين وبث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انه إذا لم يتبع السكان المبادئ الأساسية للصحة العامة المتمثلة في التباعد الجسدي، وغسل اليدين، وارتداء الأقنعة، والبقاء في المنزل عند المرض، فإن الوباء سيسير نحو "الأسوأ، والأسوأ، فالأسوأ".
وأكّد غيبرييسوس أن الهدف الوحيد للفيروس هو العثور على الناس وإصابتهم بالمرض، مشيرا إلى أن الفيروس يبقى العدو العام رقم واحد، لكن أفعال العديد من الحكومات والناس لا تأخذ ذلك بعين الاعتبار، فالكثير من البلدان تسير في الاتجاه الخاطئ.
وأضاف، بالأمس تم الإبلاغ عن 230 ألف حالة جديدة مصابة بالفيروس لمنظمة الصحة العالمية؛ و 80 بالمئة تقريبًا من تلك الحالات هي من 10 دول فقط، و50 بالمئة من الإصابات هي من دولتين، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن عدد الوفيات اليومية لا يزال مستقرًا نسبيًا، إلا أن هناك الكثير مما يدعو للقلق.
ولفت مدير عام المنظمة إلى أن مركز الفيروس لا يزال في منطقة الأمريكتين، حيث تم تسجيل أكثر من 50 بالمئة من حالات الإصابة بالفيروس عالميا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى