نجل نتنياهو يطالب بطرد المسلمين من أرض فلسطين

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 12:12 صباحاً
نجل نتنياهو يطالب بطرد المسلمين من أرض فلسطين
يائير نتنياهو مواليد عام 1991 هو ناشط عبر الإنترنت

المدينة نيوز :- طالب يئير نتنياهو، نجل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بطرد المسلمين من أرض فلسطين، وذلك بمشاركة كتبها في حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك".

وأعاد الباحث في الشأن الإسرائيلي، صالح النعامي التغريد بالبوست الخاص بنجل نتنياهو، في صفحة النعامي في موقع تويتر، معلقا بصورة ساخرة: "طبعا هذا يعد تطرفا محمودا".

وسبق ليائير أن قام بنشر صورة مثيرة للجدل وخادشة للحياء، شتم من خلالها تركيا، وذلك على حسابه على انستغرام في العام 2018.

ويأتي منشور انستغرام حينها بعد أن طلبت تركيا من سفير تل أبيب في أنقرة مغادرة البلاد، ثم سمحت لوسائل الإعلام التركية بتصوير السفير وهو يخضع لفحص أمني شامل غير معتاد في مطار إسطنبول.

وردت "إسرائيل" على هذه الحطوة حينها بالطلب من القنصل العام التركي في القدس مغادرة البلاد واستدعت أيضا مسؤولا تركيا آخر لـ"توبيخه" كرد بالمثل على معاملة السفير الإسرائيلي.

ويائير نتنياهو مواليد عام 1991 هو ناشط عبر الإنترنت ووظيفته الأولى والأخيرة بحسب مراقبين هي الدفاع عن والده ويمكن وصفه بلسان نتنياهو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة العبرية في القدس المحتلة، وأثناء دراسته كان عضوًا في خلية "لافي" التابعة لـ "شباب حزب الليكود" في الجامعة وهو الحزب الذي يرأسه والده.

وكثيرا ما دخل في إشكالات منها قضائية ومنها سياسية، بسبب تغريداته وتعليقاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وسبق أن حققت معه شرطة الاحتلال مؤخرًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القضية 1000" التي تتعلق بشبهة الفساد وتلقي الرشاوى وتمحور التحقيق مع يائير حول التمويل والهدايا والامتيازات المتورط فيها والده.

عربي 21