بأمر القضاء.. السماح بنشر كتاب "فضائح" عائلة ترامب

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 08:46 صباحاً
بأمر القضاء.. السماح بنشر كتاب "فضائح" عائلة ترامب
ترامب

المدينة نيوز:- أصدر قاضي أميركي حكما يسمح لابنة شقيق الرئيس دونالد ترامب، ماري ترامب، بنشر كتابها المثير للجدل "كثير جدا ولا يكفي أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم"، والذي يتناول عمها.

ورفض هال غرينوالد قاضي المحكمة العليا لولاية نيويورك طلب شقيق الرئيس الأميركي، روبرت، منع إصدار الكتاب بحجة اتفاق تسوية بين أفراد عائلة ترامب بعد وفاة والده.

إشارة إلى أن ماري هي ابنة فرِد ترامب، وهو شقيق متوفى للرئيس، وتبلغ من العمر 55 عامًا وهي الحفيد الأكبر لفرِد ترامب الأب، والد دونالد ترامب، وتحمل شهادة في علم النفس السريري ، وفق "الحرة" .

وقال القاضي إن بنود الاتفاق السري الذي وقع بين أفراد عائلة ترامب في 2001، يسيء إلى السياسة العامة، ويعتبر تقييدا لحرية التعبير.

وأوضح القاضي أن الاتفاق السري حسم دعاوى قضائية متعددة تتعلق بشكل رئيسي بالجانب المالي للصفقة، وهو ليس مثيرا للاهتمام الآن كما كان يمكن أن يكون قبل عقدين.

وذكر القاضي: "من ناحية أخرى، الجزء غير السري من الاتفاقية، قد تكون العلاقات الأسرية لترامب، وهي أكثر إثارة للاهتمام الآن في عام 2020 مع انتخابات رئاسية تلوح في الأفق"، مشيرا إلى أن روبرت ترامب لم يظهر أي أضرار قد يسببها نشر الكتاب.

وقال محامي ماري ترامب، ثيودور بطرس جونيور، إن القاضي على صواب في رفض جهود أسرة ترامب لإسكات ماري بشأن القضايا المهمة للرأي العام.

بينما قال الناشر "سيمون وشوستر" في بيان إنه "مسرور لأن المحكمة رفضت طلب المدعي بوقف نشر الكتاب، وأخلت أمر التقييد المؤقت ضد صاحبة البلاغ ماري".

وتابع: "الحق غير المقيد في النشر هو حرية أميركية مقدسة ومبدأ تأسيسي لجمهوريتنا، ونشيد بالمحكمة لتأكيدها سوابق راسخة ضد التحفظ المسبق والأوامر المسبقة للنشر".

وكان البيت الأبيض ردّ في 8 يوليو على ما جاء في الكتاب ووصفه بـ"كتاب الأكاذيب"، وقالت حينها نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض ساره ماثيوز إن "ماري ترامب والشركة الناشرة لكتابها تزعمان المصلحة العامة لكن هدف الكتاب بشكل واضح هو تحقيق مصالح مالية للمؤلفة".



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
لإسعاف الإسرائيلي: 6 جرحى إسرائيليين في قصف استهدف أشكول في النقب الغربي