الصين :زر مصعد ينقل (كورونا) لـ 71 شخص

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 09:23 صباحاً
الصين :زر مصعد ينقل (كورونا) لـ 71 شخص
زر مصعد

المدينة نيوز:- أصيب 71 شخصا بفيروس "كورونا" في نفس المبنى السكني في الصين، بعد أن انتقلت العدوى لهم من امرأة تحمل الفيروس، غير النشط، بالضغط على زر المصعد الذي استخدمته.

وأفادت السلطات الصحية في مقاطعة "هليونجيانج" شمال الصين، بأن المرأة لم تظهر عليها أعراض مرض "كورونا"، وأنها كانت عائدة من الولايات المتحدة واتجهت مباشرة إلى شقتها، باستعمال المصعد والضغط على الزر دون أن تختلط مع أي شخص آخر.

ونقلت صحيفة المرصد عن صحيفة "ميرور" البريطانية عن السلطات الصحية قولها، إن المرأة حجرت نفسها لمدة 14 يوما وفقا للإجراءات الاحترازية، رغم عدم ظهور أعراض المرض عليها.

وقالت الصحيفة، إن أطباء محليين أفادوا بأن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا بلغ عددهم 71 شخصا، ويعتقد بأن العدوى انتقلت إليهم باستعمالهم زر المصعد الذي استخدمته المرأة.

ووفقا للأطباء، فإن المرأة هي حامل لفيروس خامد، وإنها نقلت العدوى لهؤلاء الأشخاص في نفس المبنى على فترات متتالية، خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل) الماضيين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)