الصداقة البرلمانية الاردنية الاوروبية تثمن مواقف الاتحاد الاوروبي

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 01:59 مساءً
الصداقة البرلمانية الاردنية الاوروبية تثمن مواقف الاتحاد الاوروبي
رئيس الجمعية النائب المهندس هيثم الزيادين

المدينة نيوز:- ثمنت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للأردن حيال المستجدات الأخيرة حول القضية الفلسطينية.
وقال رئيس الجمعية النائب المهندس هيثم الزيادين في بيان اليوم الثلاثاء، ان الموقف الأوروبي الأخير المساند للأردن، جاء نتاج الجهود العظيمة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني في العديد من لقاءاته في المحافل الإقليمية والدولية والتي اعادت الزخم تجاه القضية التي أصبحت بجهوده بوصلة الاهتمام العالمي.
وأكد النائب الزيادين في البيان ان مواقف جلالة الملك الحازمة والصارمة، تجاه الخطوات الإسرائيلية الأخيرة القاضية بضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية وغور الأردن، محط تقدير واحترام، حيث عبرت عن الموقف العام للأمتين العربية والإسلامية.
واضاف ان جهود جلالته النابعة من ثوابت الأردن الراسخة، حافظت على مسار الاهتمام الدولي تجاه القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وحماية الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، وعبر التشبيك الفاعل مع المجتمع الدولي في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني. وجدد البيان الوقوف المطلق خلف القيادة الهاشمية في إسناد الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، مؤكدة ان موقف جلالته تجاه الخطوات الإسرائيلية عطل الكثير من المخططات التي جاءت على حساب حق الشعب الفلسطيني.
واكدت الجمعية استمرارها في البناء الإيجابي مع دول الاتحاد الأوروبي حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في إيجاد تصورات ورؤى مشتركة تعود بالنفع المتبادل في العديد من الميادين والمجالات وعلى مختلف الأصعدة.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)