اليابان : إزالة دودة من عنق سيدة.. بسبب أكلة سوشي

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 08:03 مساءً
اليابان : إزالة دودة من عنق سيدة.. بسبب أكلة سوشي
دودة
المدينة نيوز :- تم العثور على دودة طويلة في عنق سيدة يابانية، بعد شكوتها المستمرة من ألم في العنق وزيارة أكثر من طبيب. 
 
ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، فقد تناولت السيدة اليابانية صاحبة الـ 25 عاما، لحوم أسماك نيئة في وجبة الساشيمي والمعروفة باسم (السوشي)، وبعد تناولها هذه الوجبة بخمسة أيام شعرت بآلام مزمنة في حلقها، والتهابات حادة في الجزء الخلفي من الحلق.
 
ولم تعلم أن تناولها لهذه الوجبة قد يصيبها بوع خطير من الطفيليات، حيث تسببت هذه الاكلة النيئة في إصابتها بطفيليات مائية خطيرة في الحلق، وأدت إلى وجود دودة طويلة في حلقها.
 
وشخص الأطباء حالتها في تقرير طبي بأن ما تعرضت له كانت تجربة مؤسفة، تم استكشافها في مستشفى سانت لوك الدولي في طوكيو، وهو استخراج دودة من حلقها طولها 38 مللم وعرضها 1 مللم كانت تلف حول الحلق.
 
 
واستكشف الاطباء حالتها بعدما أظهرت اختبارات دمها نتائج طبيعية، ولكن بعد إجراء إشاعة اتضح وجود شيئا أسود متحركا في اللوزتين، واتضح أنها دودة في المرحلة الرابعة من عمرها.
 
وهذه الدودة من نوع الديدان الخيطية، أو الدودة الشريطية وهي معروفة باحتمالية ولادتها في جسم الإنسان بعد تناول السوشي كأحد المخاطر لهذه الوجبة.
 
هذه ليست المرة الأولى التي تصاب فيه السيدة بهذا المرض، حيث يوجد أثر من 700 حالة تم الإبلاغ عنها منذ منتصف السبعينات حتى الآن.
 
وكتب الأطباء أنه على الرغم من ندرة إصابة هذا المرض للبلعوم إلا أنه من المعروف أنها تتسبب في متلازمة وخز الحنجرة، والسعال بعد تناول السوشي.
 
إزالة دودة من عنق سيدة.. بسبب أكلة سوشي