قرارات مجلس أمناء الجامعة الهاشمية

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 08:47 مساءً
قرارات مجلس أمناء الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :- قرر مجلس أمناء الجامعة الهاشمية إنشاء بنك البذور الوطني في الجامعة لحفظ الأنواع النباتية والبذور الوطنية والمحاصيل الزراعية في المملكة.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور ياسين الحسبان، وحضور رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، وأعضاء المجلس.
ووافق المجلس على التنسيب إلى وزارة التعليم العالي بإعادة تسمية كلية الموارد الطبيعية والبيئة لتصبح كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة، وإلغاء كلية الأمير الحسن بن طلال للأراضي الجافة، ونقل التخصص الموجود فيها وهو "تخصص الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة" إلى كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة.
وأحال المجلس موضوع استحداث برنامج ماجستير هندسة الإنشاءات في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة إلى اللجنة الأكاديمية لدراسته، فيما وافق المجلس على إنشاء روضة دامجة في الجامعة تتبع كلية الملكة رانيا للطفولة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" تضم مختلف فئات الطلبة.
كما وافق على عقد اتفاقية الجامعة مع شركة هواوي لإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة وعلى أعداد الطلبة المُقرر قبولهم في الفصل الأول القادم 2020/ 2021 في كافة المراحل الدراسية.
واختار المجلس الدكتور فايز الربيع نائبًا لرئيس المجلس خلفًا للمرحوم الدكتور حسني الشياب، كما تم تعيين الدكتور أحمد حمدان رئيسًا للجنة الأكاديمية بعد استقالة الدكتور محمد تركي بني سلامة، وانتخاب الدكتور مأمون عكروش رئيساً للجنة المالية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)