تسجيل 7190 عقد زواج خلال الأشهر الأولى من أزمة كورونا

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 09:23 مساءً
تسجيل 7190 عقد زواج خلال الأشهر الأولى من أزمة كورونا
عروس

المدينة نيوز :- بلغ عدد حالات الزواج التي سجلت في المحاكم الشرعية بجميع محافظات المملكة، خلال أول ثلاثة أشهر من أزمة كورونا، 7190 حالة زواج، عقب السماح بتقديم طلبات الزواج إلكترونياً.
وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة قاضي القضاة، الدكتور أشرف العمري لـ(بترا)، اليوم الثلاثاء، إن العقود التي سُجلت في شهر آذار الماضي، كانت قد عقدت ما قبل تاريخ السابع عشر وأثناء فترة الدوام، وبلغت 3640 عقداً.
وأضاف العمري أنه لم يتم تسجيل أي عقد زواج من تاريخ 17 آذار ولغاية نهاية الشهر، بسبب الحظر الشامل الذي فرض لتفادي انتشار فيروس كورونا، فيما سُمح فقط بإجراء عقود الزواج في نهاية شهر نيسان الماضي، من خلال تقديم طلبات الزواج إلكترونياً وبالحد الأدنى للأشخاص الذين ينعقد بهم عقد الزواج وهم؛ الخاطبان والولي والعاقد والشهود، وبلغت 213 عقداً خلال شهر نيسان.
وأشار إلى أن خدمة عقد الزواج التي كانت تُقدم في المنازل من قبل مأذوني المحاكم استمرت في شهر أيار الماضي، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، لافتاً إلى أنه ومع عودة العمل في المحاكم بشكل جزئي ارتفع عدد عقود الزواج لكنها بقيت أقل من معدلها الطبيعي حيث بلغت 3337 عقداً.
ويتجاوز عدد عقود الزواج في الظروف العادية 5500 عقد شهرياً، بينما انخفضت هذا العام بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بالبلاد بسبب أزمة كورونا، إلى ما يقارب نصف هذا العدد، مشيراً إلى أنه ومنذ بداية شهر حزيران الماضي عادت المحاكم الشرعية للعمل بكامل طاقتها ووفقاً لخطة العودة للعمل ومصفوفتها التي عممتها الحكومة على المؤسسات العامة.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)