تواصل فعاليات معسكرات الحسين الرقمية

تم نشره الثلاثاء 14 تمّوز / يوليو 2020 11:31 مساءً
تواصل فعاليات معسكرات الحسين الرقمية
تطبيق زووم

المدينة نيوز :- تواصلت اليوم الثلاثاء وعبر تطبيق "زووم" في عدد من محافظات المملكة فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، في عدد من المراكز الشبابية في المحافظات، مستثمرة الوقت في النقاش والحوار، وبما يحقق التنمية الفكرية لدى الشباب، ويقدم نموذجا للريادة والابتكار في مجالات بيئية واجتماعية زراعية كأفكار يسهل ترجمتها على أرض الواقع.
فقد أطلق مركز شباب الكرك معسكر التعلم عن بعد بمشاركة 500 عضو من شباب وشابات المحافظة للفئة العمرية من 14 - 17 عاما، موزعين على 16 مركزا شبابيا في المحافظة، والذي يهدف إلى غرس قيم الولاء والانتماء بين المشاركين وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات العصر ومواجهة تحدياته خصوصا في الظروف التي تمر بها البلاد راهنا. كما انطلقت في مركز شباب الوسطية فعاليات المعسكر التدريبي "التعلم عن بعد"، بمشاركة 30 عضوا.
وخلال المعسكر استعرض المشاركون أهمية التعلم عن بعد وخصائصه ومميزاته وأبرز المنصات التعليمية والالكترونية التي تقدم لمستخدميها فرصة ذهبية للحصول على جميع المعلومات والمعارف.
ورعى مدير شباب محافظة إربد الدكتور محمد جرادات انطلاق فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي (أكلنا من قدام بيتنا) في مركز شابات الشونة الشمالية، والذي يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
الى ذلك اختتمت مديرية شباب لواء البترا فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات المتقدم لمركز شابات الطيبة.
واستهدف المعسكر الذي استمر يومين؛ 25 فتاة من الفئة العمرية 15-17 عاما؛ تلقين خلاله عددا من البرامج حول قواعد وأسس العمل الكشفي وشروط الانضمام إلى المجموعات الكشفية والمهام والواجبات الرئيسة التي يؤديها أعضاء الطليعة الكشفية، وأسس رفع العلم الأردني وأداء التحية الكشفية، وتاريخ الحركة الكشفية ومهارات أخرى.
وكان رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات؛ افتتح المعسكر، وذلك في سياق المشاركة المجتمعية التي تتبناها سلطة الإقليم تجاه القطاع الشبابي في اللواء.
وقال مدير مديرية شباب لواء البترا المهندس خلدون الصعوب إنه تم تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج خلال الأيام الماضية في المراكز التابعة للمديرية وهي: مركزا شباب وشابات وادي موسى ومركزا شباب وشابات الطيبة، وبمشاركة 25 شابا وفتاة من كل مركز؛ ركزت فعالياتها على الأنشطة التطوعية مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.
واختتمت في مركز شابات المزار الشمالي فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي.
وفي نهاية المعسكر دار حوار مفصل بين المشاركات والمدربين حول جملة من القضايا التي تتعلق بعمل المرشدات والعمل التطوعي.
كما اختتمت في مركز شابات إربد النموذجي فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، والذي تناول التفكير الإبداعي واتخاذ القرار وحل المشكلات، وأهمية التخطيط والتحري الإيجابي للوصول الى الهدف.
وتخلل فعاليات المعسكر العديد من الأنشطة التفاعلية والحديث عن أهمية التماسك المجتمعي والسمات المجتمعية للأفراد والجمعات والتطرق للمهارات الشخصية وأهمية انعكاساتها على الفرد والمجتمع.
كما اختتمت فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي في مركز شابات كفرسوم.
وتمحورت فعاليات المعسكر الذي استمر يومين حول دور الكشافة وأهميته في صقل شخصية الشباب، والتخييم وأهميته وصقل الفكر ورفع الوعي وتنمية المهارات الأساسية لدى الشباب.
--(بترا)