العضايلة: نستبعد فتح المطارات قريبا

تم نشره الأربعاء 15 تمّوز / يوليو 2020 10:11 صباحاً
العضايلة: نستبعد فتح المطارات قريبا
وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة

المدينة نيوز:- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في حديث لإذاعة الأمن العام إن المصفوفة التي أعدتها الحكومة في الرابع من حزيران الماضي تبين انه إذا تخطينا ال 10 أيام بدون إصابات محلية بفيروس كورونا ننتقل إلى المنطقة الخضراء.

وأوضح أن الإصابة التي سجلت بالأمس ستبقينا في المنطقة المتوسطة الخطورة، وعليه ستبقى الإجراءات الوقائية والصحية كما هي ، بما فيها إجراءات الحجر الصحي التي بقيت على حالها بدون تغيير، والحظر بعد منتصف الليل الذي لا زال فاعلاً دون أي تعديل .

وفي معرض رده على سؤال حول فتح المطارات أمام الرحلات القادمة من بعض الدول: بين العضايلة أنه لم يتم اتخاذ قرار أو تاريخ محدد لفتح المطارات، وأن الدراسة حول ذلك تتعلق فقط بالدول التي وصلت إلى المنطقة الخضراء، أي أن الوباء فيها منخفض الخطورة، وهي لغاية الآن لم تتعدى العشرة دول.
وأكد أنه لم يتم حتى هذه اللحظة تحديد هذه الدول، أو عددها، أو تاريخ فتح المطارات أمام الرحلات القادمة منها سواء للأردنيين الراغبين بالعودة، أو القادمين لأغراض أخرى، لأن الوضع الوبائي يختلف بين ليلة وضحاها.

وفي معرض رده على سؤال بخصوص اجور شهر تموز للقطاع الخاص، قال الوزير العضايلة انه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن مشيرا إلى وجود مطالبات من قبل شركات القطاع الخاص لإصدار بلاغ بشأنها انطلاقاً من أمر الدفاع رقم ( 6 )، لكن حتى هذه اللحظة لم يتخذ أي إجراء

وشكر الوزير العضايلة كافة وسائل الإعلام على دورها المحوري الفاعل الذي قدمته في مجال التوعية ونقل الأخبار بمهنية للحد من انتشار وباء كورونا والتخفيف من أثاره، ومساندة الإجراءات المتخذة في سبيل ذلك.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)