رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط حول االقراءة الجهريّة لدى طلبة المدارس

تم نشره الأربعاء 15 تمّوز / يوليو 2020 03:15 مساءً
رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط حول االقراءة الجهريّة لدى طلبة المدارس
من مناقشة الرسالة

المدينة نيوز:- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، ومن خلال استخدام وسائل الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والمناهج في كلية العلوم التربوية، بعنوان "أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهريّة لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في لواء القويسمة"، للباحثة منتهى يحيى عبد الجواد.

وهدفت هذه الدراسة إلى التقصي حول أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهرية لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في لواء القويسمة، معتمدة على المنهج شبه التجريبي، حيث تم إعدادُ بطاقة ملاحظةٍ احتوت على مجموعة من المهارات والمؤشرات السلوكية الدالة عليها، ونصٌ قرائيّ قام الطلبة بقراءته جهريًّا بعد التأكد من صدق وثباتِ أداة الدّراسة.
وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر للألعاب التعليمية في تنمية القراءة الجهرية وتنمية كل مهارة من مهارات القراءة الجهرية لصالح المجموعة التجريبية.
كما وأوصت الدراسة بعدة توصيات، كان من أهمها توظيف واستثمار استراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس طلاب الصفوف الثلاثة الأولى.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فؤاد شحادة مشرفا، والأستاذة الدكتورة إلهام الشلبي عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة عمان العربية الدكتور جهاد المومني عضوا خارجيا.



مواضيع ساخنة اخرى
الرزاز : نعلن اليوم إصدار أمر الدفاع رقم 15