"الأردنية" تكرم الفائزين بجائزة الباحث المتميز

تم نشره الأربعاء 15 تمّوز / يوليو 2020 03:30 مساءً
"الأردنية" تكرم الفائزين بجائزة الباحث المتميز
من التكريم

المدينة نيوز:- كرّم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة الباحثين المتميزين الحاصلين على جائزة الباحث المتميز في الجامعة؛ لقاء نتاجهم البحثي والعلمي للعام 2020/2019.
وقال القضاة في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم كل من: الدكتور محمد أبو فرج من كلية الطب، والأستاذ الدكتور حسام فارس من كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور صدّام الوادي من كلية الأعمال/فرع العقبة، إن الجامعة تحرص دائما على تحفيز عملية البحث العلمي، وتشجع الباحثين نحو مزيد من العطاء والإنتاج العلمي النوعي والكمي.
وأضاف أنه من غير الممكن أن يكون للجامعة أي تأثير في العالم دون البحث العلمي والإبداع والابتكارات والتكنولوجيا، مستعرضا جملة من الإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية سواء محليا أم عربيا أم عالميا.
بدوره أكد عميد البحث العلمي الدكتور رضوان الوشاح أن جائزة الباحث المتميز ساهمت بتنمية روح البحث العلمي ومهاراته وكفاءاته لدى أعضاء الهيئة التدريسية وفق منهج علمي رصين من خلال تقديمهم للبحوث العلمية الرائدة.
وأشار اإلى أن مجلس عمداء الجامعة شكل لجنة جاءت تحت مسمى (لجنة جائزة الباحث المتميز في الجامعة) برئاسة نائب الرئيس للشؤون العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني، وعضوية كل من عميد البحث العلمي وثلاثة أساتذة في الجامعة، كانت مهمتها دراسة طلبات الباحثين المُقدّمة للحصول على الجائزة، والمفاضلة بينهم وفق تعليمات الجائزة التي تشترطُ في الإنتاج العلمي المُقدّم من الباحث للجائزة في التخصصات العلمية والصحية والإنسانية ما يلي: ان يتضمن ثمانية بحوث -على الأقل- منشورة في مجلات من الفئة الأولى، وأن يكون الباحث باحثاً رئيساً في أربعة من البحوث المقدمة، وألّا يزيد عدد البحوث المنشورة في مجلة واحدة معتمدة عن بحثين.

وفي ختام الحفل سلم القضاة وبحضور مجلس العمداء الشهادات التقديرية للفائزين بالجائزة.



مواضيع ساخنة اخرى