الإقراض الزراعي تقرض 500 متضرر من عاصفة الرياح

تم نشره الأربعاء 15 تمّوز / يوليو 2020 05:17 مساءً
الإقراض الزراعي تقرض 500 متضرر من عاصفة الرياح
شعار المؤسسة العامة للإقراض الزراعي

المدينة نيوز :- قدمت المؤسسة العامة للإقراض الزراعي، اربعة ملايين دينار لحوالي 500 مزارع متضرر من عاصفة الرياح (التنين)، التي حدثت في شهر آذار الماضي وألحقت خسائر كبيرة بمنتوجاتهم.
وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري، في بيان صحفي اليوم الاربعاء، إنه نتيجة هذه العاصفة الجوية الشديدة التي تزامنت مع أزمة وباء كورونا العالمية تسببت بإلحاق أضرار بأكثر من 1800 مزارع، غالبيتهم في مناطق وادي الأردن خاصة مشاريع الزراعات المحمية (البيوت البلاستيكية).
واضاف الحياري ان المؤسسة استمرت في منح القروض للمزارعين خلال كورونا وتأمين التمويل اللازم لمشاريعهم لضمان استمرار موسم الإنتاج الزراعي وتمكين المزارعين من إصلاح الأضرار التي لحقت بهم بعد أن تم تفويض الصلاحيات لمدراء الفروع في المناطق المتضررة، وذلك لسرعة اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات على المزارعين.
وأوضح أن المؤسسة مستمرة في استقبال طلبات القروض المقدمة للمزارعين الواردة أسماؤهم في هذه الكشوفات.
كما أوضح مدير عام المؤسسة أن سرعة اتخاذ القرار من قبل إدارة البنك المركزي بتخصيص10 مليون دينار أدى إلى دعم سيولة المؤسسة في هذه الظروف الاستثنائية ومكن المزارعون من الاستمرار في إنتاج محاصيلهم، وبالتالي انعكس إيجاباً على المواطن الأردني والاقتصاد الوطني بشكل عام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)