منصة تشينج كوم تشارك ببرنامج مختبر ابتكارات التكنولوجيا المالية

تم نشره الأربعاء 15 تمّوز / يوليو 2020 10:47 مساءً
منصة تشينج كوم تشارك ببرنامج مختبر ابتكارات التكنولوجيا المالية

المدينة نيوز :- شاركت منصّة التكنولوجيا المالية "تشينج كوم" (Changecom) ببرنامج مختبر ابتكارات التكنولوجيا المالية التنظيمي (FinTech Regulatory Sandbox) والمقدم من البنك المركزي الأردني، والذي يُعنى بتوفير بيئة مريحة لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية، لدعم وتشجيع الابتكار والتطوير في مجال التكنولوجيا المالية بما يعزز من المنافسة في مجال الخدمات المالية الرقمية.
وجرى توقيع اتفاقية المشاركة عن بعد بين Changecom والبنك المركزي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا.
ومنصّة التكنولوجيا المالية Changecom هي شركة أردنية ناشئة تأسست عام 2019، تعمل على تطوير منصة لإدارة التمويل الشخصي، ستكون الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة . وتأتي أهمية المنصة باعتبارها حلاً يستهدف سكان منطقة الشرق الأوسط لمساعدتهم على الادخار بناءً على عاداتهم اليومية في الإنفاق، بالإضافة الى حصولهم على الخدمات التي لم يتمكنوا من الحصول عليها في وقت سابق.
وأكد المدير التنفيذي للمنصة المهندس يزن الكردي، أن المشاركة في برنامج مختبر ابتكارات التكنولوجية المالية التنظيمي خطوة إلى الأمام ونحو الطريق الصحيح للاستفادة من البيئة الآمنة والإمكانات التي يوفرها المختبر لشركات الأعمال والرياديين.
ويستهدف المختبر التنظيمي تحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها جعل الأردن منصة إقليمية للتكنولوجيا المالية، والمساهمة في بناء مركز حاضنة لتطوير قدرات رواد ومبتكري الأعمال فيما يختص بالخدمات أو المنتجات أو الحلول المالية الرقمية، وإنشاء بيئة متخصصة لابتكار وتطوير للأعمال وفحصها ضمن بيئة آمنة.
--(بترا)