الولايات المتحدة.. إصابة حاكم أوكلاهوما بكورونا

تم نشره الخميس 16 تمّوز / يوليو 2020 02:00 صباحاً
الولايات المتحدة.. إصابة حاكم أوكلاهوما بكورونا
كيفن ستيت

المدينة نيوز :- أعلن حاكم ولاية أوكلاهوما، كيفن ستيت، الأربعاء، أنه أول حاكم في الولايات المتحدة يكشف عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأنه يخضع للحجر المنزلي.

وقال ستيت ( 48 عامًا) إنه "على ما يرام، بعد أن شعر بالقليل من الألم، الثلاثاء، حيث قام بإجراء المسحة التي أثبتت إصابته بالفيروس ".

كما خضع أطفال حاكم أوكلاهوما، وزوجته، للفحص الطبي ، لكن لم تثبت إصابتهم بالفيروس.

وكان ستيت، وهو نادرًا ما يرتدي الكمامة، داعمًا لواحدة من أكثر الخطط شراسة لإعادة فتح البلاد، ولم يسمح بفرض ارتداء الأقنعة الواقية في الولاية.

وبرر ستيت، في مؤتمر صحفي، موقفه من معارضة فرض الكمامة، قائلا: "نحن نحترم حقوق الناس في رغبتهم بعدم التقييد بارتداء الأقنعة الطبية".

وأضاف: "هناك العديد من الأعمال تتطلب ارتداء الأقنعة، لا بأس بذلك، لكني متردد فقط في فرض شيء أعتقد أنه من الصعب تطبيقه".

وحضر حاكم أوكلاهوما، مسيرة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، في مدينة تولسا بأوكلاهامو، في يونيو/ حزيران الماضي، والتي قال خبراء الصحة إنها "على الأرجح ساهمت في زيادة حالات الإصابة بـكورونا هناك".

وشدد ستيت على أنه "واثق من أنه لم يصب بالفيروس في المسيرة الانتخابية".

وجاء إعلان إصابة ستيت بالعدوى، في الوقت الذي واصلت حالات الإصابة المؤكدة بكورونا تصاعدها في أوكلاهوما، لليوم الثاني على التوالي.

وسجلت الولاية 1075 حالة جديدة، حتى عصر الأربعاء، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في أوكلاهوما وحدها، إلى أكثر من 22 ألف إصابة.

كما كشف مسؤولو الصحة، عن تسجيل أربع حالات وفاة جديدة، الأربعاء، ليرتفع عدد الوفيات على مستوى الولاية إلى 432.

وحسب بيانات موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس، فإن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة، بلغ أكثر من 3 ملايين و481 ألفا، فيما وصل عدد الوفيات إلى 139 ألفا و755 .

وأجرت الولايات المتحدة حتى الآن 43 مليونا و255 ألف اختبار لكورونا، في حين تجاوز إجمالي المتعافين أكثر من مليون و550 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة إصابات ووفيات كورونا عالميا، تليها في الإصابات، البرازيل والهند وروسيا، وفي الوفيات البرازيل وبريطانيا والمكسيك.

الاناضول