وزارة الشباب توقع اتفاقية تعاون مع جامعة آل البيت

تم نشره الخميس 16 تمّوز / يوليو 2020 01:11 مساءً
وزارة الشباب توقع اتفاقية تعاون مع جامعة آل البيت
وزارة الشباب

المدينة نيوز:- وقعت وزارة الشباب وجامعة آل البيت اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك لبحث أوجه وسبل تعزيز العلاقات والتعاون في مجال العمل الطلابي الشبابي .
ونصت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، ورئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم، على إنشاء مركز شبابي داخل الجامعة يعنى برعاية وتأهيل الشباب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإدماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتعليمية، بالإضافة إلى إعداد البرامج الجاذبة للشباب لتمكينهم من استثمار طاقاتهم.
وقال البريزات خلال حفل التوقيع بحضور محافظ المفرق ياسر العدوان إن الوزارة تحرص على الوصول إلى الشباب في جميع المحافظات لتزويدهم بالمهارات والأنشطة اللامنهجية لتنمية وصقل مهاراتهم، من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة والمبادرات التي تقدمها الوزارة، مشيراً إلى أن المراكز الشبابية مساحات إبداعية وفكرية تمكن الشباب من ممارسة هواياتهم.
وأضاف ان الوزارة ستعمل على دعم وتوطين المبادرات الشبابية الريادية التي تقدم حلولاً ابداعية في قطاعات الزراعة والسياحة، بما يسهم في تعزيز نهج التشغيل الذاتي للشباب من خلال تقديم الدعم لهم وتمكينهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة، مشيرا إلى ان المراكز الشبابية داخل الجامعة تهدف أيضاً إلى توفير الوقت والجهد على الشباب بدل الانتساب لمراكز خارج الجامعة.
وأعرب عن سعادة وزارة الشباب بهذه الشراكة مع جامعة آل البيت والتي تهدف إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب في محافظة المفرق في الفعاليات والانشطة التي تعنى بتعزيز مهارات الشباب وتفعيل مشاركتهم في الحياة الثقافية والاجتماعية والرياضية على مستوى المملكة، واستثمار طاقاتهم المبدعة وتوجيهها لما فيه منفعة لهم .
من جانبه قال رئيس الجامعة ان اتفاقية انشاء مركز للشباب في الجامعة التي تضم 21 الف طالب وطالبة، مهمة نظرا لاحتياج الشباب والطلبة للكثير من الخدمات اللامنهجية.
وبين الدكتور العتوم ان الاتفاقية خطوة ريادية لرعاية الشباب واعطائهم فرصة المشاركة في المشاريع والانشطة البناءة وهي خطوة في الاتجاه الصحيح وتصب في اعداد الشباب في الانطلاق الى المجتمع المحلي بعد تخرجهم ولديهم الخبرة والكفاءة المناسبة.
وثمن جهود وزارة الشباب لإطلاق مثل هذه المراكز التي من شأنها ان تسهم في تبني مبادرات وطاقات الشباب وقدراتهم المتنوعة للنهوض بالعمل الشبابي وتحقيق تنمية وريادة في العمل التطوعي.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)