خاصًة السيدات.. الشغل يجلب الأمراض للموظفين

تم نشره الخميس 16 تمّوز / يوليو 2020 08:28 مساءً
خاصًة السيدات.. الشغل يجلب الأمراض للموظفين
موظفة

المدينة نيوز :- وسط المشغوليات والعمل المتواصل لدى البعض تتوه الحياة الشخصية والترابط العائلي وكذلك الأصدقاء، ولكن هذا النمط من الحياة قد يدمر الصحة، حيث أشارت دراسة إلى أن وجود توازن ضعيف بين العمل والحياة يجعل الأشخاص عرضة للمرض مرتين.

أجرى الباحثون مسحًا على 32000 من البالغين العاملين في جميع أنحاء أوروبا ، بما في ذلك 1600 في المملكة المتحدة ، ووجدوا أن أولئك الذين كافحوا من أجل التوفيق في الحياة الأسرية إلى جانب ساعات العمل الطويلة أفادوا بصحة عامة سيئة.

وكانت النساء اللواتي يعانين من الصراع بين عملهن وحياتهن الشخصية أكثر عرضة للإصابة بالمرض من الرجال، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

فيما أوضحت الدراسة ، التي قادها باحثون من جامعة "بيليفيلد" في ألمانيا إن هذا يرجع إلى التوزيع غير المتكافئ المستمر للعمل المأجور وغير المأجور بين الرجال والنساء.

تمضي النساء باستمرار المزيد من الوقت في الواجبات المنزلية والأسرية ، بينما يخضع الرجال لساعات عمل أطول، وأضافت الدراسة أن النساء كثيرا ما يتعرضن لضغوط أكبر من الرجال للجمع بين العمل والرعاية ومتطلبات الأسرة ، خاصة في الدول التي تعاني من ضعف نظم الرعاية الاجتماعية.

وجدت الدراسة ، التي نشرت في مجلة BMC Public Health ، أن أولئك الذين قالوا إن لديهم توازنًا سيئًا بين العمل والحياة كانوا أكثر عرضة لضعف الصحة العامة، حيث يرتبط الصراع بين العمل والحياة الصحية السيئة والعقلية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)