حبس "محمد رمضان" لمدة عام بتهمة "سب وقذف" الطيار أبواليسر

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 04:52 مساءً
حبس "محمد رمضان" لمدة عام بتهمة "سب وقذف" الطيار أبواليسر
رمضان والطيار

المدينة نيوز :- قضت محكمة مصرية بحبس الممثل محمد رمضان في الدعوى التي رفعها ضده الطيار أشرف أبو اليسر، في سياق تعليقه على ظهوره معه داخل كابينة طائرة خاصة، ما تسبب في صدور قرار بوقف الترخيص الممنوح له.

وقضت محكمة الدقي بحبس رمضان، سنة وكفالة عشرة آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر.

وكان محامي أبو اليسر تقدم بدعوى يتهم فيها رمضان بسبه وقذفه، بعدما صرح الأخير في إحدى الفضائيات بأنه عرض على الطيار مبلغًا ماليًا كترضية بعد وقفه عن العمل.

وكان أبو اليسر رد على عرض رمضان، بدفع مرتبه خلال فترة فصله عن العمل، بالقول: "مش أنا... عيب أوي كده".

وأكد خلال مداخلةٍ تليفزونية في فبراير الماضيـ، أحقيته بالتعويض، الذي يتضمن بحسب قوله "شقيّن.. مادي يتعلق بخسارته الـ 3.5 سنوات المتبقية له من عمله، والطريقة التي خرج فيها من العمل، وأبقى باب الصلح والتفاوض مفتوحًا مع خصمه، بحضور فريقيهما القانونيين".

ونفى أشرف أبو اليسر حينها مزاعم رمضان بابتزازه له، وقال: "هنا مفيش حكومة"، التي حاول الأخير توريطه بها.

وأشار إلى أنه تقدّم فعليًا "منذ أسبوع" بالتماس لكلٍ من وزارة الطيران المدني ومجلس الشعب المصري، لإعادة النظر في قرار فصله من العمل، وذلك ردًا على ما قاله رمضان في حواره تليفزيوني بأن الطيار أبو اليسر ركز عليه في القضية، بدلاً من توجهه للقضاء المختص، والطعن على الحكم الصادر بحقّه.

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة أجلت دعوى أبواليسر، التي يطالب فيها رمضان، بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به.

ويطالب محامي الطيار بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب صورة نشرها رمضان وهو على متن طائرة يقودها أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

وكان رمضان في طريقه إلى العاصمة السعودية الرياض لإحياء حفل هناك، وخلال رحلته ظهر في مقطع فيديو وصور متداولة داخل الكابينة، وهو يعلن عن قيادة الطائرة لأول مرة.

وعلى إثر ذلك، صدر قرار بوقف الرخصة الممنوحة للطيار أبو اليسر، لكونه خالف الإجراءات المتبعة وقواعد السلامة الخاصىة بالطيران.