النادي الفيصلي الأكثر شعبية في الاردن في استفتاء موقع الاتحاد الآسيوي

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 05:04 مساءً
النادي الفيصلي الأكثر شعبية في الاردن في استفتاء موقع الاتحاد الآسيوي
شعار النادي الفيصلي

المدينة نيوز :-  نال فريق النادي الفيصلي لقب النادي الأكثر شعبية في الاردن، في الاستفتاء الذي نظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وظهرت نتائجه مساء أمس الخميس.
وشارك في التصويت أكثر من 461 الفا من قراء الموقع العربي الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكانت النسبة الأكبر منها في اليوم الأخير من الاستفتاء.
ونجح الفيصلي في الحصول على المركز الأول بعدما حصد نسبة 54 بالمئة من الأصوات.
ويأتي الاستفتاء ضمن سلسلة تقارير يقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنشرها بشكل دوري لتحفيز الجماهير التي تستعد لاستئناف منافسات اللعبة في قارة آسيا. وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي مساء أمس الخميس فوز الفيصلي بلقب الفريق الأكثر شعبية في الاردن. ويعتبر نادي الفيصلي من أبرز أندية كرة القدم في الأردن وهو الأكثر تحقيقاً للألقاب المحلية بعد فوزه بلقب الدوري 34 مرة وكأس الأردن 20 مرة، وكأس السوبر 16 مرة، بالإضافة لفوزه بلقب مسابقة درع الاتحاد 7 مرات.
ويعود تأسيس نادي الفيصلي إلى العام 1932 ليبدأ بعدها بكتابة تاريخه الناصع في كرة القدم الأردنية عبر عقود طويلة من الإنجازات المحلية التي ستظل شاهدة على قوة وعراقة الفريق ومساهمته الكبيرة في تاريخ اللعبة في الأردن عبر قائمة طويلة من النجوم البارزين الذين قدمهم الفريق.
وفي عام 2005 سطر الفيصلي إنجازاً كبيراً بفوزه بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد مشوار مميز ختمه بالفوز بالنهائي على النجمة اللبناني 1-0 ذهابا و3-2 ايابا، ليكرر إنجازه مرة أخرى في العام 2006 بعد أن تفوق على المحرق البحريني 3-0 في لقاء الذهاب، رغم الخسارة في مواجهة الإياب 2-4، وكاد أن يضيف اللقب لخزائنه للمرة الثالثة على التوالي عام 2007 لكنه خسر المباراة النهائية أمام مواطنه فريق شباب الأردن.
كما وصل الفريق إلى المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال العرب لكن الحظ لم يحالفه بالتتويج أمام وفاق سطيف الجزائري عام 2007 والترجي التونسي عام 2017 وكان على الدوام خير سفير للكرة الأردنية في المحافل الخارجية.