بلدية السلط الكبرى تعتمد مسلخ اللحوم الحمراء التابع لها لبيع وذبح الاضاحي

تم نشره الجمعة 17 تمّوز / يوليو 2020 06:07 مساءً
بلدية السلط الكبرى تعتمد مسلخ اللحوم الحمراء التابع لها لبيع وذبح الاضاحي
اضاحي

المدينة نيوز :- قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان، إن البلدية قررت اعتماد مسلخ اللحوم الحمراء التابع لها والموجود بمنطقة وادي شعيب والساحة المجاورة له كموقع وحيد لبيع وذبح الأضاحي وذلك بهدف الحد من ظاهرتي البيع والذبح العشوائي .
واضاف المهندس الخشمان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، انه تم اعتماد هذا الموقع لسهولة الوصول إليه، وكونه يعد موقعا بعيدا عن التجمعات السكانية ومراعاة للسلامة المرورية مع توفر ساحات ومواقف للتحميل والتنزيل وسهولة التحكم بعملية البيع والذبح من الناحية البيئية.
واشار الخشمان الى أن البلدية ستقوم بالزام التجار واصحاب المواشي بإخراج الاضاحي التي يتم رفضها من قبل الطبيب البيطري قبل الذبح في حال مخالفاتها الشروط الشرعية والصحية علما بانه سيتواجد في منطقة المسلخ طبيبين بيطريين وكادر الدائرة الصحية لضمان سير اجراءات البيع والذبح حسب الاصول.
وبحسب المهندس الخشمان فإن البلدية ستعمل على تجهيز موقع البيع وخدماته من ماء وكهرباء، اضافة الى الاشراف الطبي والعمل على التخلص من مخلفات عملية الذبح مقابل (دينار واحد) عن كل رأس من الاغنام واعتماد السعر الرسمي لاستخدام مسلخ البلدية لعملية الذبح.
وبين بانه سيسمح للتجار واصحاب المواشي بعرض وبيع الاضاحي داخل الموقع المحدد اعتباراً من 25 تموز الحالي ولغاية رابع ايام عيد الاضحى المبارك وسيتم تطبيق التعليمات الواردة في امر الدفاع رقم 11 بخصوص اجراءات السلامة العامة، مؤكدا بانه سيتم مخالفة كل من لا يلتزم بالتعليمات اعلاه من ناحية التقيد بموقع البيع والذبح والاجراءات الصحية.